English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. وزير الإسكان يدعو مغاربة المهجر للانخراط في انعاش القطاع العقاري (0)

  2. الناظور .. توقيف مروج كوكايين رفقة مفتش شرطة (0)

  3. العثور على جثة مهاجر مغربي مدفونة نواحي بروكسيل (0)

  4. عضو بالمكتب السياسي لحزب العهد يكشف كواليس الصراع بين الوزاني والفتاحي (0)

  5. مُرحل مغربي من ألمانيا: "لا مستقبل لي هنا.. سأعود إلى ألمانيا سباحة" (0)

  6. الحسيمة ضيف شرف الدورة الثامنة لمعرض الأسفار والسياحة بالدارالبيضاء (0)

  7. مهنيون يرصدون تجاوزات في عملية صيد الاخطبوط بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

بدر أكراف, محمد مكوح

الرئيسية | في الواجهة | ايداع بدر أكراف و محمد مكوح سجن "عكاشة" بتهم ثقيلة

ايداع بدر أكراف و محمد مكوح سجن "عكاشة" بتهم ثقيلة

ايداع بدر أكراف و محمد مكوح سجن "عكاشة" بتهم ثقيلة

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، اليوم الجمعة 16 يونيو الجاري معتقلَين على خلفية حراك الريف، على الوكيل العام للملك بمحكمة الاسئناف بالبيضاء، بعد انتهاء مدة الحراسة النظرية.

ويتعلق الأمر بكل من بدر بولحجل الملقب ببدر أكراف، عضو فرقة "أكراف" الموسيقية بالحسيمة، و الناشط محمد مكوح ابن مدينة امزورن، وبعد الاستماع اليهم من لدن الوكيل العام قرّر بدوره احالتهما على قاضي التحقيق باستئنافية البيضاء.

ومثل المعتَقَلَيْن أمام قاضي التحقيق في جلسة التحقيق الاعدادي، حيث قام الأخير بتكييف المتابعة القضائية وتحديد صك الاتهام، ليُقّرر ايداعهما سجن "عكاشة" و متابعتهما في حالة اعتقال، في الوقت الذي طالبت فيه هيئة الدفاع اخضاع محمد مكوح للخبرة الطبية.

ووفق مصدر مطلع فان قاضي التحقيق تابع بدر بولحجل بتهم تدبير مؤامرة من شأنها المس بالسلامة الداخلية للدولة، وعقد مظاهرة والتجمع بدون تصريح، وإهانة هيئة منظمة والقوة العمومية، والتحريض على المس بالوحدة الترابية، فيما تابع محمد مكوح بتهم التظاهر بدون ترخيص، وإهانة هيئة منظمة، والتحريض على المس بالوحدة الترابية.

ويُشار الى أن قاضي التحقيق قد قرّر اليوم الجمعة الافراج عن المعتقلين عبد المنعم استريحو وزكرياء قدوري، ومتابعتها في حالة سراح، بتهمة المشاركة في عقد تجمعات بدون تصريح، بالنسبة لعبد المنعم استريحو، و تُهَم المساهمة في تظاهرة غير مرخص لها وإهانة هيئة منظمة والتحريض، بالنسبة لزكرياء قدوري.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
17 يونيو 2017 - 08:24
Allah oma 3ada monkar
مقبول مرفوض
1
-2-
ابن الريف
17 يونيو 2017 - 09:34
كل التهم الموجهة اليهم متشابهة من المطالب والمسيرات السلمية الى الاحكام والتهم الثقيلة لمادا لم تتدخل السلطات في دلك الوفت اي وقت التظاهرات وتمنعهم وتقول لهم ليس لكم الحق في التظاهر وفي حرية التعبير وهل الدستور المغربي يمنع دلك ؟ نرجو الافراج على كل المعتقلين لانهاء هدا الاحتقان والخروج من هدا الوضع.
مقبول مرفوض
3
-3-
kamal arifi..
17 يونيو 2017 - 15:36
السلاح هو الحل.. تشكيل ملشية مسلحة لاخطاف شخصيات حكومية .. و مقايضتها بمعتقلين..
مقبول مرفوض
2
-4-
abakkouy
18 يونيو 2017 - 14:33
a ce monsieur qui s appelle kamal arifi, va te faire foutre, du quoi tu parle sale salopd, les gens sont entrein de proclamer leurs droits d une maniere facifique, alors tu peux chercher tes betises alleur, foux la peine des rifains.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية