English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مليلية .. اعتقال طالبي لجوء مغاربة تمهيدا لترحيلهم الى المغرب (فيديو) (3.00)

  2. الداخلية تحقق في تجنيس سياسيين من الناظور والحسيمة في مليلية (1.00)

  3. انتشال جثة شخص غرق في شاطئ بادس قبل اسبوع (فيديو) (1.00)

  4. سيارة تقتل شخصين وتصيب اخر بجروح خطيرة بالرواضي (صور) (1.00)

  5. الحسيمة.. 4 سنوات حبسا نافذا لمتهم بهتك عرض قاصر (0)

  6. الشرطة الهولندية لا تستبعد هرب المجرم رقم واحد الى المغرب (فيديو) (0)

  7. بنشماش يتهم السلطات بالتساهل مع تيار الحموتي واخشيشن (0)

الكلمات الدليلية:

الحسيمة, امتحانات الباكالوريا

الرئيسية | في الواجهة | رغم الاحتجاجات .. الحسيمة تحقق نسبة نجاح غير مسبوقة في امتحانات الباكالوريا

رغم الاحتجاجات .. الحسيمة تحقق نسبة نجاح غير مسبوقة في امتحانات الباكالوريا

رغم الاحتجاجات .. الحسيمة تحقق نسبة نجاح غير مسبوقة في امتحانات الباكالوريا

رغم ما تشهده مدينة الحسيمة والمناطق المجاورة لها من احتقان بسبب الاحتجاجات المتواصلة منذ ازيد من سبعة اشهر، فقد تمكن تلاميذ مستوى الباكالوريا بالاقليم من تحقيق نسبة نجاح عالية جدا مقارنة مع المعدل الوطني.

وكشفت أرقام رسمية، أنه ومن ضمن 4000 مترشح ومترشحة اجتازوا امتحانات نيل شهادة الباكالوريا في الإقليم، تمكن 76 بالمائة من التلاميذ من النجاح في الإمتحان الوطني، لتتفوق بذلك على النسبة المسجلة على المستوى الوطني والتي لم تتجاوز نسبة 50.28 بالمائة.

وارتفعت نسبة النجاح في امتحانات الباكالوريا هذه السنة باكثر من 15 بالمائة ، مقارنة مع امتحانات السنة الماضية التي بلغت فيها نسبة النجاح باقليم الحسيمة 61 بالمائة.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد كشفت أن عدد الناجحين الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي في الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2017 قد بلغ 156042 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت 50.28 في المائة مقابل 49.15 في المائة في نفس الدورة للعام الماضي.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
Rif Lif
21 يونيو 2017 - 23:44
Détromper vous chiens enragés et misérables démagogues;vous n'allez pas vous payer nos têtes avec du n'importe quoi pour calmer le jeu. C'est bien que nos frères et soeurs réussissent , mais où est ce qu'il vont continuer leurs études? C'est pas au tournant du coin-mais loin de leurs parents et ville,ce qui implique un budget énorme pour leurs familles. Vous voyez pourquoi on vous demande une université bande de voleurs,mais bien sûr si vous cédez aux revendications, il ne vous restera rien à voler et voila votre problème mafiosos, parce que il ne s'agit pas de vos enfants, ce sont les enfants du peuple que vous méprisez et vous humiliez constament.
مقبول مرفوض
10
-2-
حسيمي
22 يونيو 2017 - 01:03
نسبة النجاح في البكالويا بالحسيمة وصلت 76% . الله اجعل البركة في الواتساپ والحراسة التي لم تحرك ساكنا: انها بكل بصدق هذه بكالوريا الواتساپ.
مقبول مرفوض
2
-3-
ماسنيسا
22 يونيو 2017 - 02:41
أمر جدا عادي، ففي هذه الظروف عملت الدولة على رفع نسبة النجاح بالمنطقة. و لا تحسبن أن كل الناجحين استحقوا ذلك و إنما امتصاصا للأجواء المحتقنة لا أقل و لا أكثر

ثم إن القصة لا تعدو أن تكون نجاحا و كفى و طبعا ليس بمعدلات تخول الطلبة الالتحاق بالمدارس العليا المهمة. و من ثم سيتوجهون إلى الجامعة و هناك سيغربلونهم
مقبول مرفوض
-3
-4-
morad lahay
22 يونيو 2017 - 04:05
وكيف سيستمرون دراستهم بدون الجامعة في المنطقة؟ هل الناجحين والناجحات الآن كلهم قادرين على تكاليف الرحل والسكن والعيش للاستمرار في الدراسة؟ مع العلم ان منطقة الحسيمة تعرف أكبر نسبة ماءوية في البطالة مقارنة مع مناطق أخرى يعني فقيرة جدا. الجامعة من بين مطالب الحراك الشعبي المبارك. سؤال للفتيت ،العثماني، فؤاد عالي الهمة( الذي أعطى الأوامر لنشر تقرير الانفصالية) واغلببة الاحزاب السياسية اللذين اتهمواالحراك بالانفصاليين ومهددين للوحدة الترابية وإلقاء الدعم من الخارج إلى آخر التهم. ماهو الحل الآن؟ الجواب واضح المزيد من التهميش وتحريم الشباب من العلم. هل هذا يعتبر استثمار الدولة في المستقبل؟ لاء هذا حكم دكتاتوري غبي بهلواني متخلف. كماقال ناصر الزفزافي حفظه الله ورعاه صراحة هذه الدولة فاسدة.
مقبول مرفوض
6
-5-
TIZI
22 يونيو 2017 - 07:52
الخطر على الدولة هؤلاء لهذا السبب تحاول إبادتهم ولهذا السبب تحاول إبادة هذا الشعب العظيم ،الآن بدأت تبحث في ADN وترسلهم إلى مختبرات الإمبريالية العالمية للقيام ببحوثها على الأسباب التي جعلت هؤلاء غير قابلين للتطويع ، وأخاف مستقبلا أن تقوم الدولة بصناعة دواء وتقوم بتناوله للمواطنين على شكل دواء لتكليخهم وترويضهم ٠ وتجعل منهم عبيد ٠٠٠
مقبول مرفوض
2
-6-
hassan
22 يونيو 2017 - 10:09
هاد الناس بغاو الفتنة.....علاش جابو نسبة النجاح كبيرة....افصاليون.. تلقاو الدعم من الخارج....يجب اعتقالهم !!!!!
مقبول مرفوض
-3
-7-
محند
22 يونيو 2017 - 12:49
هنيءا لاخواننا واخواتنا الفاءزين في الامتحانات لنيل شهادة البكالويا. انتم مستقبل الريف والمغرب. من اجلكم خرج الحراك الشعبي الريفي العادل والمشروع. والسلمي ويطالب بحقوق مشروعة كالجامعة والمستشفى والشغل والبنية التحية. ولكن الاجهزة القمعية المخزنية وبتحالفها مع القضاء الفاسد قامت بممراسة الارهاب النفسي والجسدي على نشطاء الحراك وعاءلاتهم الصغيرة والكبيرة وتم الزج بالنشطاء وبكل صوت حر في سجون الخزي والعار كعكاشة التي لا تتوفر على ابسط شروط الانسانية. فحضيرة خنزير اطهر من هذه الزنازن القذرة. ولكن لاجل الحرية والكرامة والعدالة نناضل ونقدم التضحيات والشهداء. عاش الشعب الحر مع الحرية والكرامة والعدالة وسحقا للعبيد وثالوثهم اللعين: العبودية والاستبداد والفساد.
مقبول مرفوض
6
-8-
thighanimin
22 يونيو 2017 - 16:12
hani2an li ikhouatona jami3an ladina fazou fi l;imtihanatoua natamana taoufik liman la yafoutouna bihi oua l;khazo lilmohsidin
مقبول مرفوض
0
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية