English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تساقطات مطرية وثلجية تخلف ارتياحا كبيرا وسط فلاحي اقليم الحسيمة (3.00)

  2. الحسيمة.. نائب لرئيس مجموعة "نكور-غيس" "يعربد" على عمال النظافة (0)

  3. الحسيمة .. تعويضات "غير قانونية" لأعضاء مجلس إمزورن (0)

  4. الحسيمة.. ندوة تحسيسية في موضوع الماء وخطر التغيرات المناخية (0)

  5. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  6. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  7. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | سياسة | وهبي يسعى للاطاحة بالعماري من الامانة العامة لـ"البام "

وهبي يسعى للاطاحة بالعماري من الامانة العامة لـ"البام "

وهبي يسعى للاطاحة بالعماري من الامانة العامة لـ"البام "

لم يخف عبد اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي للأصالة والمعاصرة تطلعه إلى منصب الأمانة العامة للحزب، إذ اختار، في الذي وقت تتكاثف فيه الجهود من أجل وضع حد لتداعيات احتجاجات سكان الحسيمة، إطلاق نيران مكثفة على ظهر قيادة «البام» وإغراء الغاضبين بغنائم الانقلاب على الأمين العام.

وقدم وهبي في حوار بخصوص مآل مشاريع «الحسيمة… منارة المتوسط»، نفسه بديلا يملك الوصفة السحرية للصعود بـ «البام» إلى المكانة التي يستحقها، باعتباره مشروعا رائدا سيكون له مستقبل واعد شريطة إعادة النظر، والخروج به من زمن حكم الأشخاص إلى عهد سيادة المؤسسات، مسجلا أن علاقته بالحزب جيدة عكس ما عليه الحال في مواجهة الأمين العام إلياس العماري، الذي اتهمه بالدكتاتورية لأنه يتحكم في الحزب بشكل انفرادي، رافضا أن يتحمل «الباميون» تبعات القرارات الخاطئة.

وذهب عضو المكتب السياسي حسب ما وردته جريدة الصباح حد التشكيك في شرعية انتخاب العماري على رأس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إذ تساءل كيف يعقل أن يصبح منتخب، فشل في الحصول على أغلبية أصوات دائرة انتخابية محلية، رئيسا لجهة بأكملها، متهما أعضاء المكتب السياسي بالسعي إلى مناصب المسؤولية وأن غايتهم القصوى هي التموقع في القيادة.

وفي ما يشبه البرنامج المرشح للأمانة العامة عرض وهبي على أعضاء حزبه معالم الطريق إلى الحزب الذي سيرأس حكومة 2021 قوامه الديمقراطية الداخلية ومصارحة أعضاء الحزب بالحقيقة، متوعدا بإبعاد من يريدون احتكار المسؤوليات والمناصب وغلق أبوابها أمام عموم المغاربة.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
Layahom
10 يوليوز 2017 - 17:44
Monawarat tabdil al achkhas lan tofide fi chayee alfasad lan yofid m3ah almakyage alhirak acha3bi 3ayak b chatahat wa mohawalat al iltifaf min kolli l jihat
Laysa fi lganafid amlas
مقبول مرفوض
1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media