English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. العثور على جثة استاذ معلقة داخل منزله ببني بوعياش (3.00)

  2. ابتدائية الحسيمة توزع 10 سنوات حبسا على 5 من نشطاء الحراك (0)

  3. مصرع ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع لمنزل بالحسيمة (0)

  4. مطار الحسيمة يسجل تراجعا كبيرا ومطار الناظور يتفوق على مطار الرباط (0)

  5. هكذا ألصقت تهمة "الانفصال" بالزفزافي ورفاقه (0)

  6. صحفي اسباني : مشاريع المغرب في الريف تهدد مستقبل مليلية الاقتصادي (0)

  7. يوم دراسي بالحسيمة حول الاستثمار في المجال البحري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | المغرب منزعج من قناة "فرانس 24" بسبب الحسيمة

المغرب منزعج من قناة "فرانس 24" بسبب الحسيمة

المغرب منزعج من قناة "فرانس 24" بسبب الحسيمة

اكدت مصادر صحفية أن وزير الثقافة والاتصال المغربي محمد الأعرج استنكر بشدة إقدام قناة " فرانس 24" الناطقة بالعربية، على بث لقطات تعكس اجواء التوتر والتظاهر في دولة فنزويلا، وتقديمها على أنها صور لمتظاهرين في مدينة الحسيمة .

وأفاد موقع "ايلاف" أن الوزير الأعرج عبّر عن موقف الوزارة في رسالة رسمية بمضمون حازم، بعث بها الى "ماري كريستين ساراغوس " الرئيسة المديرة العامة لشبكة "فرانس 24 " ، اوضح فيها أن وزارة الثقافة والاتصال في حكومة المملكة المغربية ، تلقت باستياء شديد، إقدام القناة العربية لفرانس 24 ، ضمن إحدى نشراتها الاخبارية ليوم 11 يوليوالجاري ، على بث لقطات حول الوضع في مدينة الحسيمة المغربية، مع تعمد مزجها بمشاهد لأجواء التوتر والتظاهر في دولة فنزويلا، وتقديمها لمشاهدي القناة الفرنسية على انها صور من الحسيمة ومنطقة الريف.

وأضاف المصدر أن الوزير المغربي وصف ما قامت به القناة الفرنسية، بانه " سلوك يتسم بالتدليس والتضليل"، معبرًا عن الاحتجاج الشديد للوزارة على هذا السلوك التحريضي ، ومشددًا على ان وزارته تستنكره بأقوى المعاني وأشد العبارات، وتعتبره سلوكاً يتعارض مع القواعد والأخلاقيات المفروض احترامها من طرف وسائل الاعلام، والتي تستلزم الحرص على نزاهة الاخبار، والتقيد بالنقل الأمين للوقائع والاحداث .

وكشف ذات المصدر أن الوزير الأعرج ، شدد على ان المسؤولية القانونية والأخلاقية لقناة "فرانس 24 "، ثابتة في هذه الواقعة المدانة، مطالباً باسم وزارة الثقافة والاتصال في حكومة المملكة المغربية، من المسؤولة الاولى عن مجموعة قنوات فرانس 24 ، بالعمل على تصحيح الخطأ الذي اقترفته القناة، وتدارك الاثار السلبية الناتجة عنه مع اتخاذ كل ما يلزم من اجل رد الاعتبار للحقيقة، والاعتذار للمغرب ولكل المشاهدين الذين وقعوا ضحية التضليل في هذه الواقعة.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
بورو
15 يوليوز 2017 - 17:04
طز ثم طز،وماذا عن مشاهد الشغب جمهور الوداد على القنوات الصرف الصحي مشوهة صورة الحراك السلمي،حلال عليكم وحرام على الغير
مقبول مرفوض
17
-2-
Layahom
15 يوليوز 2017 - 17:38
Attadhlil fi TvM 2M MIDI 1 kadhalik homma assabbakon ila tazwir alhakika
3inda nakl chaghab korat lkadam 3la assas annaha chaghab sokkan l hoceima fa man yaskono baytan min zojaj la yarmi ghayraho bilhijara
مقبول مرفوض
1
-3-
15 يوليوز 2017 - 17:40
لعرج منزعج من قناة فرانس 24 وليس منزعج من القنوات الصرف الصحي وهل نسي تلفقات مايسمى بالأولى و2m ضد ابناء الريف الذين يدفعون الضراءب من جيوبهم لقنوات لعرايشي وبرودي الم يكون المطلوب محاكمة لعرايشي وبرودي على تلفقاتهم العنصرية ضد ابناء الريف الاحرار
مقبول مرفوض
27
-4-
سلميتنا أقوى من الرصاص
15 يوليوز 2017 - 17:56
وامزيانة هادي..حلال علينا وحرام عليهم....فين كنتي ملي كانت دوزيم المشؤومة ونظيرتها الاولى تبثان صور لاثار التخريب الذي أحدثته جماهير الوداد في الحسيمة على أساس أنه أعمال تخريبية قام بها المحتجون...أودي طهر بيتك الداخلي من التظليل والتدليس وهدر ديك الساعة..
مقبول مرفوض
29
-5-
Rif
15 يوليوز 2017 - 18:08
""""
و أنتم ماذا بثت قناتكم المغربية يوم العيد الفطر في موضوع الحسيمة !!
كم من مرا تزيفون الحقيقة على العشب المغربي!!
عاش الريف ولا عاش...من خانه
مقبول مرفوض
25
-6-
15 يوليوز 2017 - 18:16
مسكين وزير الاتصال السيد محمد لعرج يصحح اخطاء قناة فرانس 24 وﻻ يستطيع او غير قادر على تصحيح اخطاء وفضائح قناة الصرف الصحي 2 M .
مقبول مرفوض
27
-7-
Ahmed SAIDI
15 يوليوز 2017 - 18:20
"... معبرًا عن الاحتجاج الشديد للوزارة على هذا السلوك التحريضي ، ومشددًا على ان وزارته تستنكره بأقوى المعاني وأشد العبارات، وتعتبره سلوكاً يتعارض مع القواعد والأخلاقيات المفروض احترامها من طرف وسائل الاعلام، والتي تستلزم الحرص على نزاهة الاخبار، والتقيد بالنقل الأمين للوقائع والاحداث .

سبحان الله حرام عليهم وحلال علينا
اسأل السيد الوزير لماذا لم يفعل الشيء نفسه عندما عرضت القنوات المغربية صور مخلفات عنف الملاعب الكروية بالحسيمة وأنسبتهم عنوة لشباب حراك الريف لشيطنته وشرعنة الإعتقالات
لماذا الكيل بمكيالين؟
مقبول مرفوض
18
-8-
الورياغلي
15 يوليوز 2017 - 20:05
جميل ان يدعو وزير الاتصال قناة فرنسا 24 لعدم الخلط بين ما يقع في الحسيمة وما يقع في فنزويلا . لكن ما يؤلمني هو موقع محلي يدعي انتماءه لليسار الجدري ويقوم زعيمه بالتشفي في فيدو ناصر حديثه عن الشجاعة. أظن أن الأمر يتعلق بتصفية حسابات سياسية بشكل فضيع.
مقبول مرفوض
-9
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية