la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. المئات من نشطاء الحراك باوروبا يتظاهرون في انتويربن البلجيكية (0)

  2. اعتراض قارب على متنه 10 اطنان من الحشيش قبالة سواحل الريف (0)

  3. فرنسا.. تظاهرة تأبينية لمغربي قتل بالرصاص لدوافع عنصرية (0)

  4. "المقاطعة" تُعلق افتتاح معمل الحليب الجديد بإمزورن (0)

  5. مرة أخرى .. إدارة "عكاشة" تنفي إضراب الناشط الأبلق عن الطعام (0)

  6. سلطات الحسيمة تمنع مرة اخرى تأسيس جمعية عائلات معتقلي الريف (0)

  7. نسبة ملء حقينة سد الخطابي بالحسيمة تقارب 70 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "الهاكا" تنذر قنوات مغربية لغياب المهنية في تغطيتها لاحداث الحسيمة

"الهاكا" تنذر قنوات مغربية لغياب المهنية في تغطيتها لاحداث الحسيمة

"الهاكا" تنذر قنوات مغربية لغياب المهنية في تغطيتها لاحداث الحسيمة

وجهت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري إنذار للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بسبب اخلالها بالالتزامات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل" في تغطية القناة "الأولى" و"تمازيغت" و"ميدي 1تيفي"  للاحداث التي شهدها اقليم الحسيمة يومي 27 و28 ماي 2017 ، والتي تضمنت تغطية لبلاغ الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالحسيمة حول توقيف عدد من الأشخاص وربط ذلك بصور ومشاهد تعكس أعمال العنف والتخريب في سياق يوحي بأنها سبب في الاعتقالات المشار إليها في البلاغ.

وأوضح قرار "الهاكا" ، أنه 'في إطار التتبع المنتظم للبرامج التي تبثها الخدمات الإذاعية والتلفزية، وبناء على دفتر التحملات الخاص بهذه الأخيرة، سجلت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري مجموعة من الملاحظات بخصوص النشرات الإخبارية التي قدمتها الخدمتان التلفزيتان "الأولى" و"تمازيغت" التابعتان للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، يومي 27 و28 ماي 2017، ، كما تبين كذلك أن بعضا من هذه الصور يرجع إلى أحداث شغب بمناسبة تنظيم تظاهرة رياضية تتمثل في إحدى جولات البطولة الاحترافية الوطنية لكرة القدم خلال شهر مارس 2017".

وأشار القرار ان "المادة 5.185 من دفتر تحملات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تؤكد على أن " الشركة تحرص على الملائمة ما بين السياق الذي يتم فيه أخذ الصور والموضوع الذي تتناوله. يتعين عند كل استعمال لصور من الأرشيف أن يعلن عنه بشكل واضح وبكتابة "أرشيف" على الشاشة، وبشكل متكرر عند الاقتضاء. كما تتوجب الإشارة إلى مصدر الصور وهذا ما لم تقم به القناتين حيث أنها أخذت في سياق غير ذلك الذي قدمت فيه، إذ ارتبطت تلك المشاهد بأحداث عنف وشغب بمناسبة تنظيم تظاهرة رياضية تتمثل في إحدى جولات البطولة الاحترافية الوطنية لكرة القدم خلال شهر مارس 2017، وليست مشاهد لعمليات تخريبية مرتبطة بمضمون بلاغ الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالحسيمة، وذلك بشكل، يوحي للجمهور أنها من ضمن الأعمال الجرمية موضوع متابعة المتهمين، لا سيما وأنها جاءت متصلة بمجموعة من المشاهد لأفراد القوات العمومية ضحايا المواجهات وغيرها من الأعمال التخريبية، وذلك دون أن تتضمن ما يفيد أنها صور أرشيف مما يجعل تلك النشرات لم تحترم المقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
كمال اسبانيا
23 يوليوز 2017 - 16:15
الذين مسوا ويمسون بسلامة ما تبقى من الدولة المغربية هم رجال الدولة.. الذين ملأوا البلاد فسادا يوما كنا نصيح وندعو الى احترام المواطن وصون حقوقه والحفاض على كرامته لكن إصرار المخزن ورجالاته على نهج طريق الفساد والهروب من المسؤولية والافلات من العقاب ونهب اموال الشعب واراضيه هو ما جعل غليان الشعب يزداد وتزداد كراهيته للمخزن وصوف يصل المغرب عاجلا او آجلا إلى ما لا يحمد عقباه ..
مقبول مرفوض
11
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية