English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. ممثل النيابة العامة: أنس الخطابي غير مضرب عن الطعام والحالة الصحية للمعتقلين مستقرة (0)

  2. تفاصيل قرار رفض الطعون المقدمة ضد انتخاب الحموتي والزراد (0)

  3. هذا ما قاله الوكيل العام بالبيضاء حول جلسة محاكمة "مجموعة احمجيق" (0)

  4. تأجيل جلسة محاكمة مجموعة احمجيق (0)

  5. قضاة مجلس جطو ينهون التحقيقات حول تأخر انجاز مشاريع منارة المتوسط (0)

  6. "السلامة الصحية" تحذر من زيوت مسمومة تباع بمدن الشمال (0)

  7. هذا ما قضت به غرفة الجنايات الاستئنافية في حق المتابعين في ملف محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | وطنية | بأمر ملكي.. 10 وزارء ممنوعون من السفر بسبب مشاريع الحسيمة

بأمر ملكي.. 10 وزارء ممنوعون من السفر بسبب مشاريع الحسيمة

بأمر ملكي.. 10 وزارء ممنوعون من السفر بسبب مشاريع الحسيمة

افادت جريدة "الصباح" اليومية، إن 10 وزراء من حكومة سعد العثماني، ممنوعون من السفر بسبب علاقتهم بالتحقيق المفتوح في مشروع “الحسيمة منارة المتوسط”، الذي تباشره لجنة مشتركة بين وزارة المالية ووزارة الداخلية.

 وقالت اليومية المغربية في تقرير نشرته في عدد نهاية الأسبوع، إن "رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اخبر لوزراء المعنيين ببرنامج (الحسيمة منارة المتوسط) باستمرار سريان قرار منعهم من الاستفادة من العطلة الصيفية، طبقا للتعليمات الملكية، مع المنع من مغادرة التراب الوطني، قصد مواصلة عملهم بزيارة ميدانية للمنطقة، للوقوف على الأشغال القائمة".

 وتابعت الجريدة "وعلمت (الصباح) أن القرارات طالت عشرة وزراء ملزمين بالبقاء (رهن الإشارة)، وعدم إغلاق هواتفهم حتى يردوا على مكالمات طارئة للاستفسار عن معطيات أو أشغال خاصة بمشروع من المشاريع المعطلة".

 وأفادت الجريدة، "وبالمقابل لم يتم اخبار أي وزير معني ببرنامج الحسيمة منارة المتوسط، بنتائج التحقيق التي توصلت إليها لجنة التفتيش التابعة لوزارتي الداخلية والاقتصاد والمالية، غذ يعيش الوزراء العشرة على أعصابهم، خوفا من أن يطولهم قرار الإعفاء".

 وزادت الجريدة، "من جهة أخرى أخبر رئيس الحكومة باقي الوزراء بأحقيتهم في العطلة الصيفية للاستجمام رفقة أفراد أسرهم، مع إبقاء هواتفهم مفتوحة للطوارئ، ووضع بيانات تحركهم داخل وخارج المغرب، لدى رئاسة الحكومة والديوان الملكي في حال إذا ما رغب الملك في الاتصال بوزير لاستفساره عن موضوع ما، او تبليغه بتعليمات محددة".

متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
morad lahay
5 غشت 2017 - 15:46
هناك عدة اسئلة على المشروع المنار المتوسط ليس على التنفيذ فقط.
لكن حتى من اتى بهذا المشروع واين نقش ودرس هذا المشروع والبحث عنه قبل الموافقة عليه ومن هم اهل المبادرة؟. لان هذا مشروع كبيير جدا والساكنة له تكن على علم هذا المشروع. لحد الآن نعرف فقط ان الملك في 2015 كان بزيارة الى تطوان وصدفة نضم هناك لقاء واستدعوا عدة وزارة .في ضرف اقل من ساعة وققعوا على المشروع وانتهى الامر. هل هذا المشروع كانت نيته فعلا تحسين وضعية اقليم الحسيمة؟ ام كان بديل فني وتكتكتيكي من بعض المسدين لاستغلاله ؟ لماذا اترح هذا السؤال لانهد صناريو هذا تلمشروع غريب تم عامين من الصمت عليه حتى ضهر الحراك الشعبي وبدا النقاش على المنار المتوسط. نطلب من الباحثيين ان يفتشوا على كامل شفافية المشروع الحسيمة المنار المتوسط من البدايته حتى النهاية.
مقبول مرفوض
9
-2-
5 غشت 2017 - 18:31
هناك عدد كبير من الوزراء ليسو مؤهلين ليكونو وزراء يتسلقون بالرشاوي الى اعلى المناصب من اجل الاءسترزاق وحماية مصالحهم الخاصة لأنهم يعرفون بان ليس هناك من يحاسبهم وليس هنالك من يراقبهم دولة فاسدة غابوية المواطن هو الضحية
مقبول مرفوض
6
-3-
Mohamedhollanda
6 غشت 2017 - 02:08
دولة فاشلة ولصوصية منفاعية هاوية وملك فاشل الى النخاع.
مقبول مرفوض
1
-4-
محسن
6 غشت 2017 - 12:06
عندما سمعت هذا الحبر سعدت كثيرا، لكن سرعان ما عرفت بأنهم ممنوعين من السفر فقط، إذا سيعودون الى الساحة لنهب الباقي من الميزانية المشروع، كنا ننتظر ان تمنع هؤلاء الفاسدين من خروج من سجن عكاشة، لكن الحقيقة هي مغايرة تماما. الشعب المغربي ينتظر متى سيعتقل كل الفاسدين وإفراج عن كل المعتقلين السياسيين الذين فضحوا هؤلاء اللصوص الذين مازالوا في الحكومة والذين يقضون عطلتهم بمبالغ مصروقة من اموال العام، سواء كان في الحكومة السابقة او من موضفين الدولة
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية