English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. لائحة عفو ملكي ثانية تخلو من معتقلي الحراك (5.00)

  2. العائلات : ادارة سجن "عكاشة" تمارس التمييز بين معتقلي الحراك (0)

  3. شرطة إسبانيا تقتل المغربي يونس أبو يعقوب منفذ اعتداء برشلونة (0)

  4. مغاربة ناجون من هجوم برشلونة (0)

  5. نادي روما الايطالي يسعى للتعاقد مع منير الحدادي (0)

  6. شخصيات تطالب باطلاق سراح معتقلي حراك الريف (0)

  7. عائلات بعض معتقلي الحراك تُقاطع احتفالات عيد الأضحى (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مجهودات تتواصل لليوم الثاني على التوالي للسيطرة على حريق قرب مقر الاقامة الملكية بالحسيمة

مجهودات تتواصل لليوم الثاني على التوالي للسيطرة على حريق قرب مقر الاقامة الملكية بالحسيمة

مجهودات تتواصل لليوم الثاني على التوالي للسيطرة على حريق قرب مقر الاقامة الملكية بالحسيمة

اندلع صباح أمس الأربعاء 09 غشت الجاري، حريق مهول في غابة بوسكور قرب مقر الاقامة الملكية الصيفية بمدينة الحسيمة، التابعة لجماعة ازمورن.

ولازال الحريق مشتعلاً في الغابة المذكورة، لليوم الثاني على التوالي، حيث تتواصل جهود السلطات للسيطرة عليه عبر الاستعانة بطائرات خاصة لاطفاء النيران، تعمل على جلب مياه الاطفاء من سد محمد بن عبد الكريم الخطابي ببني بوعياش.

وكحصيلة أولية فقد أتى الحريق لحدود مساء أمس الأربعاء على مساحة قدرها 5ر4 هكتار من غابة بوسكور، ومن المرشح أن تتوسع المساحة المتضررة في ظل استمرار الحريق، وفي هذا الصدد قال المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر معزوز الحسن، في تصريح اعلامي أن من بين الصعوبات التي تواجهها فرق التدخل وعورة التضاريس وهبوب رياح قوية تساعد على انتشار الحريق.

وأوضح معزوز أن الأشجار المتضررة هي من نوع العرعار والصنوبر الحلبي، فضلا عن أصناف أخرى من الغطاء النباتي ، مشيرا إلى أن أسباب الحريق لم تحدد بعد .

وسجل أن عناصر الوقاية المدنية والمياه والغابات والقوات المساعدة والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي تبذل جهودا كبيرة لإخماد الحريق، مُشيراً إلى أنه تمت تعبئة عدة وسائل للسيطرة على الحريق منها طائرات متخصصة في إخماد الحرائق وشاحنات للوقاية المدنية.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
Azwaz Aït Yafelman
10 غشت 2017 - 18:09
La respuesta al incendio de Busakkur la tiene don rmajzen ya que se sabe que no es la primera vez que sucede;está claro que es el lugar preferible de M6 para veranear y el incendio prvocado es un mesnsaje para decirle : ve como los rifeños no quieren que venga al Rif porque los agentes del podrido rmajzen temen que cuando venga sepa verdades que siempre le ocultan y eso no juega en su favor;es asi de claro que se le va a hacer;siempre nos cargan el muerto.
مقبول مرفوض
1
-2-
Liopold
10 غشت 2017 - 19:33
من يشعل النيران سواك ايها المخزن اللعين هذه لعبتك كل فصل الصيف تشعلون النيران وتقولون انه مختل عقلي الذي اضرم النار نعلة الله على دولة العار والقتلة سوف ننتصر انشاء الله ايها المافيا اللعينة تبا لكم ولعروبتكم ايها العرب
مقبول مرفوض
6
-3-
حريرتكم حريرة
11 غشت 2017 - 00:37
الأسباب واضحة وضوح الشمس فلا داعي لاستحمار الشعب أنا ابن المنطقة منع عنى دخول بوسكور من طرف المخزن منذ أن تم نصب الخيام للاقامة الملاكية وأصبح بوسكور مطوق من جميع الجواتب لا يسمح لاي كان الدخول اليه الا المخنز اذا أقول لكم أنكم دنستم المكان أيها النجس
مقبول مرفوض
2
-4-
قاهر الخوارج
11 غشت 2017 - 00:43
الانفصاليين هم الدين اشعلو النار وليس المحزن
مقبول مرفوض
-6
-5-
سعيد
11 غشت 2017 - 10:14
غريب أمر هذه الحرائق؟ تقع تقريبا في كلّ مرّة يأتي رئيس الدولة ورمز وحدتها وسيادتها ليقضي عطلة بالربوع الريفي...صورة طائرة اسبانية لها معنى يا رواد الفضاء
مقبول مرفوض
0
-6-
ABARAN
12 غشت 2017 - 18:06
على المخزن العروبي أن يطلب النجدة من الجارة الشمالية إسبانيـا التي تملك المعدات الازمة وخبرة كبيرة في إطفاء الحرائق.
أما عرب روتانــا فيكفيهم البنديل والغيطة والشطيح والرديح والرقص مع الثعـــابين.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية