English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | الحسيمة تحتفل باليوم الوطني للمهاجر بشعار "استثمارات مغاربة العالم"

الحسيمة تحتفل باليوم الوطني للمهاجر بشعار "استثمارات مغاربة العالم"

الحسيمة تحتفل باليوم الوطني للمهاجر بشعار "استثمارات مغاربة العالم"

احتفلت الحسيمة ،يوم امس االخميس 10 غشت، باليوم الوطني للمهاجر تحت شعار “إستثمارات مغاربة العالم .. الفرص والتحديات “.

وأبرز عامل الإقليم فريد شوراق ، في كلمة له خلال لقاء نظم بالمناسبة ، مدى الأهمية التي توليها الدولة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج ، والتي تعززت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة ، موضحا أن جهود الدولة لا تقتصر فقط على تحسين ظروف إستقبال وإقامة الجالية خلال العطلة ، بل فتحت أمامها آفاقا جديدة للمشاركة الفعالة والحقيقية في مسلسل التنمية الشاملة التي تعرفها المملكة .

ونوه العامل بالدور الهام الذي يضطلع به المغاربة المقيمون بالخارج في ما يتعلق بالمشاركة في التنمية المحلية من خلال المشاريع الإستثمارية التي ينجزونها في مناطقهم الأصلية ، مذكرا في هذا الصدد بإطلاق الاتحاد العام لمقاولات المغرب والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، الشهر الماضي، لمنصة رجال الأعمال المغاربة بالعالم، الجهة رقم 13 للاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وأشار إلى أن إقليم الحسيمة عرف تحسنا ملموسا في مجال البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية، وإعادة تأهيل المجالات الحضرية والقروية، والنهوض بالظروف السوسيو اقتصادية ، مؤكدا تعبئة مختلف الجهات المعنية لإنجاز برنامج التنمية المجالية “الحسيمة ، منارة المتوسط” بالسرعة والجودة المطلوبتين.

من جهته قال مسؤول بالمركز الجهوي للإستثمار بالحسيمة ، إن الإقليم يوفر فرصا جد هامة للإستثمار في مجالي السياحة والصناعة ، مشيرا في هذا الإطار إلى توفر الإقليم على منطقة للأنشطة الاقتصادية بأيت قمرة ،ومنطقة صناعية بإمزورن .

وسجل أن المركز يمنح تسهيلات كبيرة للمستثمرين الراغبين في الإسهام في تنمية المنطقة ، موضحا أن مكتبا للتواصل والتوجيه تم إحداثه لمرافقة المستثمرين من مغاربة العالم في كل ما يتعلق بإحداث المقاولات .

حضر اللقاء، بالخصوص، مجموعة من المسؤولين المحليين والمنتخبين ، فضلا عن ممثلي الجالية المغربية المقيمة بالخارج المنحدرة من المنطقة .

و م ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media