English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | عائلات بعض معتقلي الحراك تُقاطع احتفالات عيد الأضحى

عائلات بعض معتقلي الحراك تُقاطع احتفالات عيد الأضحى

عائلات بعض معتقلي الحراك تُقاطع احتفالات عيد الأضحى

أعلنت عدد من عائلات معتقلي الحراك الاحتجاجي بالريف، عن مقاطعتها لاحتفالات عيد الأضحى القادم، تحت شعار "لاعيد لنا بدون اطلاق سراح المعتقلين"، وهي نفس الخطوة التي أعلن عنها بعض المتضامنين مع المعتقلين وعائلاتهم.

ويأتي هذا القرار في سياق ما تعيشه هذه العائلات وكذا المنطقة برمتها التي تخيم عليها أجواء غير عادية منذ انطلاق حملة الاعتقالات في صفوف نشطاء الحراك الاحتجاجي، في آواخر شهر ماضي الماضي، وفي هذا السياق قال محمد أحمجيق شقيق المعتقل بسجن "عكاشة" نبيل أحمجيق ان عائلته قرّرت مقاطعة شعيرة عيد الأضحى تحت شعار "لا عيد لنا ومعتقلنا وراء القضبان"، مُشدّداً في الوقت نفسه على أن هذا القرار الذي اتخذته عائلته لا يلزم أحد، ولباقي العائلات والمتضامنين حرية مسايرة الأسرة في قرارها من عدمه.

ومن جانبه قال سفيان الهاني، شقيق المعتقل بسجن "عكاشة" محمد الهاني أن أسرته عازمة على عدم شراء أضحية عيد الأضحى وتعتبر يوم العيد يوما جعله الله لدخول الفرحة، وهذه الأخيرة افتقدتها أسر الريف بعد اعتقال فلذات أكبادها.

وأضاف الهاني قائلاً: لاعيد لنا بدون إطلاق سراح معتقلي الحراك الشعبي الريفي جميعا، وأي خطوة من جانبنا لنحر كبش العيد هي بمثابة نحر معتقلنا محمد الهاني الذي تولى هذا العمل منذ وفاة رب الأسرة، ونحر كل معتقلينا".

نفس المنحى سارت عليه عائلة المعتقل ربيع الأبلق، حيث أكد شقيقه الأكبر عبد اللطيف الأبلق على أنهم سيقاطعون احتفالات عيد الأضحى، مضيفا أن هذه المقاطعة "حرية شخصية ونحن لا نلزم أحدا بقراراتنا، غير أنه لا يستقيم أن نفرح وإخواننا معتقلون".

وكتب عبد اللطيف الأبلق على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" قائلا:  "في اتصال هاتفي بشقيقي فاتحته بمسألة مقاطعتنا لاحتفالات عيد الأضحى ولم يُبْدِ اعتراضا، غير أنه أَصَّر على عدم الزام غيرنا بهذا القرار بأي شكل من الأشكال، هذا من جهة، ومن جهة ثانية يستحِبُّ عدم حرمان الأطفال الصغار من هذه الفرحة".

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media