English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

الكلمات الدليلية:

اقليم الحسيمة

الرئيسية | في الواجهة | أمطار غزيرة وعواصف رعدية في مناطق متفرقة باقليم الحسيمة

أمطار غزيرة وعواصف رعدية في مناطق متفرقة باقليم الحسيمة

حي بوغرمان - بني بوعياش حي بوغرمان - بني بوعياش

شهدت بعض مناطق اقليم الحسيمة عشية اليوم الثلاثاء 28 غشت الجاري، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة شملت عدد من الجماعات بنسب متفاوتة.

واستمرت الأمطار التي تهاطلت بغزارة لأزيد من ثلاث ساعات، سالت على اثرها بعض الأودية والشعاب، كما تحولت بعض الطرق كما هو الشأن للطريق الوطنية رقم 2 على مستوى حي بوغرمان ببني بوعياش الى ما يَشبه واد جارف، بعد أن غمرتها مياه الأمطار التي لم تَتمكن قنوات صرف المياه من استيعابها.

وصاحبت هذه الأمطار عاصفة رعدية قوية، تخللتها صاعقة قوية وغير مسبوقة ضربت نواحي مدينة بني بوعياش وآثارت الهلع في صفوف الساكنة دون أن تُحدث أي خسائر بشرية، مع تسجيل بعض الخسائر المادية التي طالت عدد من الأجهزة الكهرومنزلية والالكترونية داخل المنازل والمقاهي.

وعلاقة بالموضوع تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الأربعاء، مرور سحب عابرة مرفوقة بأمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية فوق شرق الواجهة المتوسطية والريف والسايس والمنطقة الشرقية والأطلسين الكبير والمتوسط والسفوح الجنوبية الشرقية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 17 و23 درجة بالمرتفعات وشرق الواجهة المتوسطية والسايس وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 22 و27 درجة بالساحل المتوسطي وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 28 و33 ردجة بمنطقة طنجة والسهول الشمالية الغربية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية، وستصل إلى ما بين 34 و40 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان بين طنجة والدار البيضاء، وهائجا إلى قوي الهيجان بين الصويرة وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
MOCRO
30 غشت 2017 - 12:13
ثلاث ساعات من الأمطار فقط وغرقت الشوارع والوديان؟؟
يعني أن البنية التحتية متهالكة ومغشوشة وحتى أنابيب الصرف الصحي إن كانت موجودة في هذه المنطقة فإنها لا تعمل بشكل سليـــم.
أفضل وسيلة للنجاة من الكوارث والمياه الجارفة الإستعانة بالمهندسين الأوروبيين الذين لهم خبرة كبيرة في هذا المجال بدلاً من مهندسي قرعة سرغنــا.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية