English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. امغار يتهكم على العماري ويستفسره عن مصير 16 مليار من مالية الجهة (1.00)

  2. هذا ما قالته مندوبية السجون حول اضراب معتقلي الريف بعكاشة والوضعية الصحية لجلول (0)

  3. مروحية الوردي تنقل مسنين في حالة خطيرة من الحسيمة الى البيضاء (0)

  4. الجيش الاسباني يشرع في تشييد ابراج مراقبة على صخرتي اسفيحة المحتلتين (0)

  5. الجيش الاسباني يوضح بخصوص البناء فوق الصخور المحتلة قرب الحسيمة (0)

  6. ثروة بنشماش وبنعزوز تحرج قيادة حزب الاصالة والمعاصرة (0)

  7. عامل الحسيمة يوزع منح مالية على الجمعيات المسيرة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الوكالة الاوروبية تراقب عن كثب ارتفاع الهجرة السرية من سواحل الريف

الوكالة الاوروبية تراقب عن كثب ارتفاع الهجرة السرية من سواحل الريف

الوكالة الاوروبية تراقب عن كثب ارتفاع الهجرة السرية من سواحل الريف

كشفت الوكالة الاوروبية لمراقبة الحدود "فرونتكس" انها تراقب عن كثر الاتجاه التصاعدي في عدد المهاجرين غير النظاميين اللذين يتوافدون على حدود اسبانيا انطلاقا من المغرب، والبالغ عددهم هذه السنة حوالي 14 الف، ما يشكل زيادة بنسبة اكثر من الضعف مقارنة من السنة الماضية.

وقال مدير الوكالة في مؤتمر صحفي عقد في بروكسيل ، انهم يرصدون الوضع لمعرفة ما اذا كان هناك مخاطر من نزوح جماعي عبر البحر المتوسط انطلاقا من المغرب، مؤكدا في ذات الوقت انه لا توجد مؤشرات على ذلك في الوقت الراهن.

وحسب ذات المصدر فقد بدأ الاتجاه التصاعدي في وصول المهاجرين السريين الى الحدود الاسبانية منذ بداية لسنة، مسجلا ارتفاع في عدد الوافدين من الجنسية المغربية.

ودعا مدير الوكالة الى توخي الحذر في تحليل اسباب ارتفاع الهجرة السرية من المغرب، مرجحا ان يكون تعزيز انتشار الشرطة في منطقة الريف بسبب الاحتجاجات اثر على عدد القوات التي تراقب الحدود.

ورغم كل هذا اكد ذات المتحدث ان ايطاليا واليونان، هما البلدان اللذان يتحملان ضغوطا اكبر بسبب الهجرة، حيث وصل عدد الوافدين عليهما 100 الف و20 الف على التوالي، فيما احتلت اسبانيا المركز الثالث مع تسجيل ما يقرب 14 الف خلال الفترة الممتدة من يناير الى غشت من هذه السنة.

دليل الريف 

 
مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
moha-rifi
11 شتنبر 2017 - 19:43
كفى من التهجير..الريف يحتاج الى أبنائه وبناته....?¡ أوربا في أزمة اقتصادية خناقة..معدلات البطالة في اوروبا تسجل اعلى مستوياتها منذ خمسة عشر عاما?¡ صعود اليمين المتطرف في أوروبا.. أوروبيون مسلمون : نخشي علي حيتنا

عنصريون : يصورون المهاجرين المسلمين يشكلون تهديداً للهوية الأوربية?¡..صدق طاريق بن زياد عندما قال.... أيها الناس، أين المَفَرُّ؟ البحرُ أمامَكم..¡والعدوُّ من ورائكم،¡وليس لكم واللَّهِ إلا الصدقُ والصَبْرُ. واعلموا أنكم في هذه البلد المغرب. أَضْيَعُ من الأيتام في مَأْدُبَةِ اللِّئام، وقد اسْتَقْبَلَكم عدوّكم بِجَيْشِهِ وأَسْلِحَتِهِ، وأَقْواتُه موفورةٌ ، وأنتم لا وَزَرَ لكم إلا سيوفُكم ولا أقواتَ إلا ما تَسْتَخْلِصُونَه من أيدِي عدوِّكم، وإِن امْتَدِّتْ بكم الأيامُ على افتقارِكم ولم تُنْجِزوا لكم أمراً ذهبتْ رِيحُكم، وتَعَوّضَتِ القلوبُ من رُعْبِها منكم الجَرَاءَةَ عليكم، فادفعوا عن أنفسكم خُذْلانَ هذه العاقبة من أمركم بِمُنَاجَزَةِ هذا الطاغية.<<قبح الله الجهل..والمخزن والفقر?¡ الريف هوا الوطن وسوف نعود جيمع للعيش في الريف وسوف ندفع عنه ولانهرب<نحن أحفاد محمد أمازين..ومولاي موحند<
مقبول مرفوض
1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية