English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تساقطات مطرية وثلجية تخلف ارتياحا كبيرا وسط فلاحي اقليم الحسيمة (3.00)

  2. البحر يلفظ 30 جثة بسواحل الناظور منذ نهاية شهر فبراير الماضي (0)

  3. غرفة الجنايات تدين متهما بالتهجير السري من سواحل الحسيمة (0)

  4. الحسيمة.. نائب لرئيس مجموعة "نكور-غيس" "يعربد" على عمال النظافة (0)

  5. الحسيمة .. تعويضات "غير قانونية" لأعضاء مجلس إمزورن (0)

  6. الحسيمة.. ندوة تحسيسية في موضوع الماء وخطر التغيرات المناخية (0)

  7. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تفاصيل احكام جديدة في حق 6 من معتقلي الحراك بالحسيمة

تفاصيل احكام جديدة في حق 6 من معتقلي الحراك بالحسيمة

تفاصيل احكام جديدة في حق 6 من معتقلي الحراك بالحسيمة

قضت الغرفة الجنحية التلبية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، امس الثلاثاء 19 شتنبر بإدانة ستة متابعين على خلفية الاحتجاجات التي عرفها اقليم الحسيمة، ووزعت عليهم 102 شهرا حبسا نافذا.

وتوبع المتهمين وهم منعم البقالي وايوب ورغات و كمال ولد الحاج و احمد احنين و حسين بوتقابوت و ابراهيم العنابي، بتهم تتعلق بـ " إهانة رجال القوة العمومية اثناء قيامهم بمهامهم وممارسة العنف في حقهم نتج عنه جروح مع سبق الاصرار والعصيان المسلح وبواسطة اشخاص متعددين وتعييب ناقلات واشياء مخصصة للمنفعة العمومية وتحريض اشخاص على ارتكاب جنح او جنايات والمساعدة في تنظيم تظاهرات غير مصرح بها , هانة رجال القوة العمومية اثناء قيامهم بمهامهم وممارسة العنف في حقهم نتج عنه جروح مع سبق الاصرار والعصيان المسلح وبواسطة اشخاص متعددين وتعييب ناقلات واشياء مخصصة للمنفعة العمومية" كل حسب المنسوب اليه.

وقضت الغرفة ذاتها بعدم مؤاخذة المتهم منعم البقالي من اجل اهانة رجال القوة العمومية اثناء ادائهم لمهامهم و ممارسة العنف في حقهم نتج عنه جروح مع سبق الاصرار و التعييب ناقلات و اشياء مخصصة للمنفعة العمومية و التظاهر في الطرقات العمومية بدون تصريح سابق و المساهمة في تنظيم تظاهرات غير مصرح بها والتصريح ببراءته منهما وبمؤاخذته من اجل باقي ما نسب اليه و عقابه بسنة واحدة و غرامة نافذة قدرها 5000 درهم . و بعدم مؤاخذة المتهمين ايوب ورغات و كمال ولد الحاج و احمد احنين و حسين بوتقابوت و ابراهيم العنابي من اجل اهانة رجال القوة العمومية اثناء قيامهم بمهامهم و التظاهر في الطرقات العمومية بدون تصريح سابق و التصريح ببرائتهم منهما و بمؤاخذتهم من اجل باقي ما نسب اليهم و الحكم على كل واحد من المتهمين ايوب ورغات و احمد احنين بثمانية عشرة شهرا حبسا نافذا. و الحكم على كل واحد من المتهمين كمال ولد الحاج و ابراهيم العنابي بسنتين حبسا نافذا. و الحكم على المتهم حسين بوتقابوت بثلاثون شهرا حبسا نافذا. و بتحميل المتهمين الصائر تضامنا فيما بينهم و تحديد مدة الاجبار في الادنى و مصادرة السكين المحجوز لفائدة الاملاك المخزنية.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
ريفي
20 شتنبر 2017 - 18:38
والله العظيم انها مهزلة بمعنى الكلمة فالمغرب دولة متخلفة يسيرها المتخلفون والقضاء ليس مستقلا ابدا وهذا واضح تماما من خلال المحاكمات الصورية التي تستند الى محاضر الضابطة القضائية المفبركة. فالحراك سيظل ويستمر ولو بعد حين فاهل الريف لن يتراجعو ابدا عن حقوقهم.
مقبول مرفوض
4
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media