English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  2. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  3. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  4. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  5. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  6. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  7. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | يوم دراسي بالحسيمة يدعو الشباب للاستثمار في تربية الاحياء البحرية

يوم دراسي بالحسيمة يدعو الشباب للاستثمار في تربية الاحياء البحرية

يوم دراسي بالحسيمة يدعو الشباب للاستثمار في تربية الاحياء البحرية

احتضنت مدينة الحسيمة، اليوم الثلاثاء 19 شتنبر 2017، يوما تواصليا حول فرص الإستثمار المتاحة في قطاع تربية الأحياء البحرية بالإقليم، توجت أشغاله بدعوة المقاولين الشباب للإستثمار في هذا القطاع الواعد.

وتنظم الوكالة الوطنية لتنمية الأحياء البحرية هذا اليوم التواصلي، في أعقاب إطلاق “طلب إبداء” الإهتمام لفائدة المستثمرين بشأن تطوير 6 مشاريع ممتدة على 105 هكتار لتربية الأحياء البحرية بإقليم الحسيمة، منها مشروعان مخصصان للمستثمرين الشباب.

وفي هذا الصدد، أكدت كاتبة الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المكلفة بالصيد البحري، “امباركة بوعيدة”، أن تنمية هذا القطاع الواعد يدخل ضمن رؤية استراتيجية مبنية على أسس تشاركية متوجهة نحو التنمية المستدامة.

وسجلت بوعيدة أن الوزارة ووكالة تنمية الأحياء البحرية تشتغلان لرفع التحدي وتحقيق الطموح، أي الوصول إلى إنتاج يفوق 200.000 طن سنويا، من خلال وضع 5 مخططات تغطي سواحل المغرب، وتحدد بدقة المواقع المحتملة لتطوير هذا النشاط، من بينها مخطط خاص بجهة “طنجة – تطوان – الحسيمة”.

وبعد أن ذكرت بأهداف مخطط “هاليوتيس”، أشارت بوعيدة إلى أن تنمية الأحياء البحرية يعد قطاعا جديدا انخرط فيه المغرب باعتباره “رافعة حقيقية للتنمية المستدامة والتنمية السوسيو اقتصادية”، مبرزة أن “طموحا كبيرا يحدو المغرب لكي يصبح من الأوائل في هذا المجال”.

من جانبها، أكدت المديرة العامة لوكالة تنمية تربية الأحياء البحرية “مجيدة معروف”، أن مؤهلات القطاع على صعيد الحسيمة، أكبر من قدرة المشاريع الستة موضوع طلب إبداء الإهتمام، مذكرة بأن تنفيذ هذه المشاريع سيحترم متطلبات البيئة والتنمية المستدامة، خاصة المناطق المحمية بسواحل الحسيمة.

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
mohammed
20 شتنبر 2017 - 20:28
Chabab dartohom flahbac chkon liraykhdam.
مقبول مرفوض
0
-2-
Sinn féin
21 شتنبر 2017 - 18:02
Lisez les rapports du commandant Costeau et vous allez voir que la mediterranée est une mer à moitié morte; peut être une espèce comme la racaille que vous êtes et qui dirige le pays pourrait y vivre.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media