English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | أحمجيق والأبلق يُضربان عن الطعام والماء رداً على ادارة "عكاشة"

أحمجيق والأبلق يُضربان عن الطعام والماء رداً على ادارة "عكاشة"

أحمجيق والأبلق يُضربان عن الطعام والماء رداً على ادارة "عكاشة"

قال عبد اللطيف الأبلق شقيق المعتقل الحراكي ربيع الأبلق، أن الأخير قرّر الدخول في إضراب عن الماء والسكر، مؤكدا أن "قراره لا رجعة فيه على الإطلاق، وذلك بعد مرور 14 يوما عن إعلانه الإضراب عن الطعام إلى جانب باقي المعتقلين الريفيين (محمد جلول ومحسن الأثري ونبيل أحمجيق).

واضاف عبد اللطيف نقلاً عن شقيقه المعتقل أن الأخير "كان قد رفع إضرابه بعد مرور 37 يوما، لأنه انساق وراء العاطفة، أما واليوم، فقد أعلنته إضرابا مفتوحا عن الطعام والماء وسائر ما يمكن أن يقتات منه المرء"، ينقل عبد اللطيف عن أخيه ربيع الأبلق، واصفا نفسه بالقطار الذي فقد الفرامل ويسير في اتجاه واحد.. إلى الأمام.. في ما مضى طالبت أسرتي بأن تعد لي كفنا وتحفر قبرا لي. واليوم صار هذا المطلب مستعجلا".

وعن السبب الذي دفعه لاتخاذ هذه الخطوة، قال ربيع الأبلق، بحسب ما جاء في تدوينة لأخيه على مواقع التواصل الاجتماعي، "يوم أمس أقدم عناصر من حراس السجن على استغلال تواجدنا مع أسرنا في الزيارة ليعيثوا فسادا في الزنزانة التي أجبرنا على التواجد فيها لا لشيء سوى للمطالبة بأبسط حقوقنا والمتمثلة في مستشفى وجامعة وخلق فرص الشغل.. بعد أن انصرف أهلنا فوجئنا بقرار منعنا من العودة للزنزانة التي نقبع فيها، وهو المنع الذي دام لأكثر من ساعتين؛ إذ لم نلتحق بزنزانتنا إلا في حدود الساعة الرابعة بعد الزوال، ويا ليت الأمر وقف عند هذا الحد، فبعد دخولنا لغرفتنا فوجئنا بقلب الزنزانة رأسا على عقب".

وزاد الأبلق قائلا: ''علب الشامبوان التي يحضرها لنا ذوونا في كل زيارة تمت إراقتها كليا في مرحاض الزنزانة (كنت أملك في الغرفة أكثر من 6 علب ) .. ملابسنا رميت على أرض الزنزانة بطريقة توحي أن الفاعل كان "يتشفى" ولا تزال ملابسي كما كانت ولن ألمسها على الإطلاق.. كل تعبئات الهاتف التي كانت بحوزتي في الزنزانة قد فقدت (وللإشارة فهذه التعبئات التي نستعملها في الاتصالات الهاتفية نقتنيها من (بقال) دكان السجن حتى لا يقول أحد إنها غير قانونية أو مسربة)، تم تفريقنا على زنازن متعددة، حيث عمدوا إلى إعادة محسن أثري للجناح 8 بينما نحن الثلاثة (ربيع..جلول..أحمجيق) تركونا في مصحة السجن مع وضع كل واحد في زنزانة خاصة به.

ومن جانبه أفاد محمد أحمجيق أخ المعتقل نبيل احمجيق أن الأخير بدوره دخل منذ يوم أمس في الاضراب عن الماء والسكر ردا على ما وصفها بـ "الإهانة" التي تعرض لها الى جانب باقي المعتقلين في القابعين معه في نفس الجناح بسجن "عكاشة" من قبل الإدارة مباشرة بعد انتهاء الزيارة العائلية لهم.

وقال محمد احمجيق ان شقيقه المعتقل بعدما هم بالدخول إلى زنزانته مرفوقا بربيع الأبلق ومحمد جلول فوجئوا باغراضهم قد انقلبت رأسا على عقب من طرف حراس السجن وقد قامت الإدارة بذلك كإجراء تفتيشي مشدد حيث عمدت بعد ذلك الى تفريقهم على زنازن انفرادية، وفق ما أكده احمجيق.

وعلاقة بالموضوع أفاد مصادر متطابقة أن نائب الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قام عشية اليوم الخميس بزيارة الى المعتقلين المٌضربين عن الطعام والماء، داخل سجن عكاشة، لحثّهم على التراجع عن هذه الخطوة الخطيرة التي قرّروا خوضها، هذا ولم تنقل المصادر تفاصيل الزيارة والنتائج التي اسفرت عنها.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
Imzouren
22 شتنبر 2017 - 18:30
Mojrimoooooon la3nato llahi 3alaykom ayoha lmojrimom
مقبول مرفوض
2
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media