English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. القضاء يُعيّن تاريخ أول جلسة لمحكامة الزفزافي ومجموعته (5.00)

  2. الحسيمة .. الحكم على معتقل "حراكي" بـ 4 سنوات حبسا وتعويض درهم واحد (4.00)

  3. الأندلوسي يُراسل رئاسة الحكومة قصد التدخل لإنقاذ حياة معتقل حراكي (4.00)

  4. هذا ما قضت به غرفة الجنايات الاستئنافية في حق المتابعين في ملف محسن فكري (0)

  5. هزة ارضية تضرب سواحل اقليم الدريوش (0)

  6. منظمات تونسية تستنكر منع السلطات المغربية وفدها من دخول الحسيمة (0)

  7. النيابة العامة تعين تاريخ محاكمة مجموعة ناصر الزفزافي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | عامل الإقليم يعقد لقاء تواصلي مع فضاء التعاونيات النسوية بالحسيمة

عامل الإقليم يعقد لقاء تواصلي مع فضاء التعاونيات النسوية بالحسيمة

عامل الإقليم يعقد لقاء تواصلي مع فضاء التعاونيات النسوية بالحسيمة

انعقد بمقر عمالة إقليم الحسيمة مساء اول أمس الاثنين 09 أكتوبر الجاري اجتماعا مع التعاونيات الناشطة بفضاء التعاونيات النسوية بالحسيمة، برئاسة فريد شوراق عامل الإقليم وبحضور ممثلي المجلس الجماعي للحسيمة وباشا مدينة الحسيمة بمعية قائد المقاطعة الأولى بالإضافة إلى المدير الإقليمي لمكتب تنمية التعاون والمنسق الإقليمي لوكالة التنمية الاجتماعية وممثل وكالة تنمية أقاليم الشمال ورئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة.

ويندرج هذا اللقاء في إطار خارطة طريق للشروع في تنزيل برنامج مكثف على مستوى الإقليم لفائدة جميع التعاونيات والجمعيات النسائية يهدف إلى تقوية القدرات ووضع إستراتيجية ناجعة للتسويق والتكوين.

وكان الاجتماع، مناسبة لفتح النقاش والإنصات للمشاكل، خاصة فيما يتعلق بكراء المحلات بمركب فضاء التعاونيات النسوية وتهيئة محيطه، وقد تم اتخاذ إجراءات عملية مثل دراسة إمكانية الإعفاء من واجبات الكراء، كما سيتم توجيه ملتمس إلى المجلس الجماعي للحسيمة قصد إعادة النظر في كناش التحملات ليكون ملائما للإمكانيات الذاتية للتعاونيات، وكذا العمل على حصر لائحة الامدادات ورفع الإنتاج وتطوير آليات التسويق من خلال تكليف شركة لتسويق المنتوجات ومرافقة التعاونيات بهذا الخصوص، كما سيتم إيفاد لجنة تقنية لإصلاح المركب وواجهته والعمل على إخلاء المحيط من جميع الظواهر المشينة وتعزيز الأمن والطمأنينة.

ويعتبر هذا اللقاء حلقة ضمن سلسلة من الاجتماعات مع التعاونيات التي سيعقدها عامل الإقليم على صعيد كل تراب الإقليم حسب الباشويات والدوائر، مع إعطاء الأهمية للتعاونيات في العالم القروي، وذلك في إطار سياسة القرب والمقاربة التشاركية وتقديم الدعم اللازم من الدولة لهذا القطاع الحيوي ومحاربة الهشاشة والتهميش الذي يطال المرأة بشكل عام والمرأة القروية بشكل خاص، تنفيذا لتعليمات الملكية.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
younes
11 أكتوبر 2017 - 19:04
So2 tesyir wllah ila chewehto bina. Flouss lfo9ara2 chaw day3in
مقبول مرفوض
2
-2-
متتبع
11 أكتوبر 2017 - 23:30
التعاونيات بمدينة الحسيمة خُلقت كمنظمات موازية لحزب سياسي ولا تنتج اي شيء يذكر وتتوصل بمنح سمينة، من اراد مساعدة التعاونيات عليه الذهاب الى البوادي.
مقبول مرفوض
1
-3-
reif hor
12 أكتوبر 2017 - 00:29
dok jamhiyat dyal al kalakh ali frashom mayzol ommiyin
مقبول مرفوض
0
-4-
من الريف
12 أكتوبر 2017 - 08:47
على السيد فريد شوراق عامل اقليم الحسيمة ان يتجنب التعامل مع بعض اللقيطات وحثالى بعض تعاونيات وجمعيات المسخ اللائي يتواجدن في اكثر من جمعية وتعاونية والسباقات الى تصريحات لبعض وسائل الاعلام مدعيات انهن يمثلن الحسيمة .ان هاته الحثالات يلهثن وراء مصالحهن ولا تهمهم مصلحة الوطن احترقت اوراقهن وصارت الساكنة تنظر اليهن باشمئزاز .وعلى السيد العامل ان يتنبه مع من يتعامل حتى لا يسقط فيما سقط قبله عمال كثيرون ان كان يريد حقا خدمة اقليم الحسيمة مجرد جرثومات يجب استئصالها من العمل الجمعوي لكي يتعافى في الحسيمة يقول المثل ان ابن البط عوام واسال عنهن من تكون هذه الجرثومات .
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية