la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. ابتدائية الحسيمة تُحاكم ناشط بيضاوي بتهمة التحريض ضد الوحدة الترابية (1.00)

  2. لجنة العائلات تُندّد بـ"تعذيب" معتقلي الريف داخل السجون (0)

  3. الزفزافي في مؤتمر الاشتراكي الموحد (0)

  4. الزفزافي يُحرج قيادات حزبية في مؤتمر "الاشتراكي الموحد" (0)

  5. متخصص في الاقتصاد يفكك بنية الاقتصاد المغربي والحراك بالريف (0)

  6. عبد السلام بوطيب يُقارب موضوع حوار الثقافات وأسئلة الهوية (0)

  7. مناوشات بين محتجين وقوات الأمن بتماسينت ولجنة الحراك تتوعد بمسيرة جديدة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | سياسة | نبيل الاندلوسي يطلق النار على العثماني دفاعا عن بنكيران

نبيل الاندلوسي يطلق النار على العثماني دفاعا عن بنكيران

نبيل الاندلوسي يطلق النار على العثماني دفاعا عن بنكيران

اطلق نبيل الاندلوسي المستشار البرلماني النار على رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حيث قال في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك " الأستاذية واستصنام القادة طريق إلى قتل الأحزاب والأفكار..أومامفاكينش مع أخطائكم أسي العثماني مع كل الاحترام والتقدير لشخصكم".

وأضاف الاندلوسي "يجب تغيير النظام الداخلي لحزب العدالة والتنمية إستئناسا بما قاله الدكتور سعد الدين العثماني في لقاء مع الفريق النيابي للحزب، والذي اتهم فيه أعضاء سماهم بأعضاء لازالوا تلاميذ أنهم تجرؤوا وانتقدوا الرميد بكل رصيده السياسي والحقوقي، لذا فبدل أن نتحدث عن أعضاء عاملين وأعضاء مشاركين، يجب أن نغير التسمية بأعضاء أساتذة وأعضاء تلاميذ".

وياتي هجوم الاندلوسي على رئيس المجلس الوطني للعدالة والتنمية بعد ان هاجم هذا الاخير حكومة سلفه عبد الاله بنكيران في معتكف ينظمه فريق المصباح بالمعمورة استعدادا للدورة البرلمانية.

وكشفت مصادر صحفية ان العثماني غضب من تدخلات البرلمانيين، الذين انتقدوا حكومته، وحملوه شخصيا مسؤولية المساهمة في تراجع الحياة السياسية بسبب التنازلات التي قدمها أثناء تشكيل الحكومة، وهو ما انعكس سلبا على نتائج الحزب في الانتخابات الجزئية الأخيرة التي خرج فيها خاوي الوفاض، كما حملوه مسؤولية تراجع متابعة المواطنين للجلسة الشهرية لرئيس الحكومة التي فقدت بريقها بعد إعفاء بنكيران.

من جهته، رد العثماني بغضب ولغة غير معهودة، وصلت حد الضرب على المنصة، وقال إنه “يحاول تدارك بعض الأخطاء الكارثية للحكومة السابقة”، مشيرا إلى أن المشاكل التي يتخبط فيها المغرب اليوم ليست جديدة، وإنما ورثها عن الحكومة السابقة، داعيا نواب المصباح إلى توفير الدعم السياسي له، بدل اللوم والانتقاد. 

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية