English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. خبراء يقدرون الموارد المائية الجوفية لحوض "غيس -النكور" بـ 11 مليون متر مكعب (1.00)

  2. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  3. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

  4. عمالة الحسيمة "ترفض" طلب شاب للحصول على دعم المبادرة بسبب "إسرائيل" (0)

  5. تفويت أصول مستشفيات عمومية بالشمال يجر وزير الصحة للمساءلة البرلمانية (0)

  6. لوطا.. سيارة ترسل راكبي دراجة نارية الى مستشفى الحسيمة في حالة خطيرة (0)

  7. رأي: محمد بن عبد الكريم الخطابي وعلاقته بالدولة الفرنسية من خلال مذكراته (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | سياسة | المجلس الوطني للبام يؤجل الحسم في استقالة الياس العماري

المجلس الوطني للبام يؤجل الحسم في استقالة الياس العماري

المجلس الوطني للبام يؤجل الحسم في استقالة الياس العماري

تمكن إلياس العماري، اليوم الأحد خلال انعقاد المجلس الوطني للأصالة والمعاصرة بالصخيرات، من إيجاد صياغة للعودة إلى قيادة الحزب، بعد استقالته من الأمانة العامة قبل أشهر.

ووفق مصدر من المجلس السياسي، فإن إلياس العماري قال خلال كلمته، التي دامت حوالي ساعة ونصف خلال الدورة الثانية والعشرين للمجلس الوطني للحزب بالصخيرات، "إنني لست جمال عبد الناصر من أجل التراجع عن الاستقالة من الأمانة العامة للحزب."

وحسب نفس المصدر، فقد طالب إلياس العماري سكرتارية المجلس الوطني تحت رئاسة رئيسة المجلس فاطمة الزهراء المنصوري من إيجاد مقترح من أجل حل الإشكال التنظيمي للحزب.

وقالت عضوة المكتب السياسي للأصالة والمعاصرة، سهيلة الريكي في تصريح لموقع القناة الثانية إن رئيسة المجلس الوطني، فاطمة الزهراء المنصوري اقترحت أن يتم تشكيل لجنة تضم إلياس العماري بالإضافة إلى أعضاء المجلس الوطني من مختلف أقاليم المملكة من أجل قيادة الحزب إلى غاية انعقاد المؤتمر العام الاستثنائي.

وأوضحت سهيلة الريكي أن هذه اللجنة هي من ستحدد موعد انعقاد المؤتمر العام الاستثنائي، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر سيظل منفتحا على عدد من السيناريوهات ضمنها إعادة انتخاب إلياس العماري مع تغيير المكتب السياسي أو انتخاب أمين عام جديد، وذلك عن طريق صناديق الاقتراع.

ويشار إلى أن العماري كسب تأييد أغلبية أعضاء المجلس الوطني  باستثناء عبد اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي، الذي هدد باستقالته في حالة عدول العماري عن استقالته.

وبعد القرار الذي خرج به المجلس، قال عبد اللطيف وهبي في تصريح خاص لموقع القناة الثانية "إنني سأقدم استقالتي من الحزب، لأن إلياس العماري عاد لقيادة البام بشكل غير مباشر، ليس أمينا عاما ولكن عن طريق لجنة سيكون هو المتحكم فيها."

ويشار إلى أن المجلس الوطني للحزب دام لأكثر من 12 ساعة، وشكلت استقالة إلياس العماري النقطة الأبرز التي استأثرت بالنقاش من طرف أعضاء المجلس.

وتشبثت أغلبية المجلس الوطني للحزب بإلياس العماري، معتبرة أن العماري يعتبر الوحيد القادر على قيادة البام لتجاوز الأزمة الداخلية التي يمر بها والمحافظة على وحدة الحزب.

عزيز عليلو

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
Rabbamaa
23 أكتوبر 2017 - 09:27
Itfoe 3alaa elginzir elomari
مقبول مرفوض
0
-2-
Hakim
23 أكتوبر 2017 - 13:04
Monsieur le renard.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media