la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. "الجامعة الوطنية" بالحسيمة ترفض "عقود الاذعان" وتتشبث بمجانية التعليم (5.00)

  2. الملك يعين خمسة وزراء جدد خلفا لمن اطاحت بهم "منارة المتوسط" (2.33)

  3. قتيل و11 جريحا في حادث تدافع بمعبر بني انصار - مليلية (فيديو) (0)

  4. مديرية التعليم بالحسيمة ترد على نقابة حول واقع قطاع التعليم بإساكن (0)

  5. الصراع بين رئيس الجامعة والوزارة يحرم سلة الحسيمة من المشاركة في بطولة دولية (0)

  6. افتاتي : "البام" جاء لطحن تركة الخطابي في منطقة الريف (0)

  7. بلعيد الرايس يخلف الخماري على راس مجموعة جماعات بني ورياغل (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | فرنسا تلتزم بمواصلة دعم مشاريع تزويد اقاليم الريف بالماء الشروب

فرنسا تلتزم بمواصلة دعم مشاريع تزويد اقاليم الريف بالماء الشروب

فرنسا تلتزم بمواصلة دعم مشاريع تزويد اقاليم الريف بالماء الشروب

أكد المكتب الوطني للماء والكهرباء والوكالة الفرنسية للتنمية ارادتهما المشتركة لتعزيز روابط التعاون التي تجمعهما، وذلك في إطار اللقاء ال 13 عالي المستوى المغربي الفرنسي المنعقد بالرباط يومي 15 و 16 نونبر.

وأفاد بلاغ للمكتب أن المدير العام بالنيابة عبد الرحيم الحافظي وقع رسالة تفاهم مع المدير العام للوكالة ريمي ريو، تتعلق بتعزيز ولوج الماء الشروب لفائدة ساكنة شمال المملكة.

وأوضح المصدر أن تعزيز روابط التعاون سيتم عبر مواصلة دعم الوكالة الفرنسية لتمويل البرنامج الإنمائي للمكتب الوطني للماء والكهرباء بعد أن قدمت منذ سنوات عديدة تمويلات في مجال الماء الشروب والتطهير.

وتمت دعوة الوكالة الفرنسية للتنمية الى مواصلة مواكبتها في مجال تعميم ولوج الماء الشروب على مستوى أقاليم الحسيمة والدريوش والناظور وتاونات وتحسين الفعالية التقنية لأنظمة الماء الشروب في المناطق الحضرية لهذه الأقاليم.

وذكر البلاغ أن الأمر يتعلق أيضا بتعزيز الانتاج واستقلالية التخزين في الأقاليم الاربع المذكورة مضيفا أن هذا البرنامج سيعزز مقاومة التغيرات المناخية في هذه المناطق ويمكن من تعبئة موارد من المياه السطحية.

و م ع 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
لايهم
18 نونبر 2017 - 15:44
فرنسا ما يهمها هي مصالحها وفقط
الحديث عن تعاون بين فرنسا وملحقتها الإدارية المغرب يكون في توفير القمع والزرواطة لكل من طالب بحقه في العيش الكريم وفقط ولقد سبق لفرنسا أن عرضت الزرواطة على تونس جهرا ايام الإنتفاضة على بنعلي لقمع الشعب لما طالب بحقوقه وكذلك تفعل مع المغرب وكل مستعمراتها ولا ننسى ان من القى الغازات السامة على الريف والتي سببت ولا تزال في أمراض السرطان هي فرنسا من أجل بسط السيطرة اذن لا داعي لاستحمارنا فلنا في التاريخ دروس شعب الريف شعب عظيم حر مقاوم لا يرضى بالذل والخضوع والعبودية لذلك فرنسا لا تحبه ولن تحبه ابدا في الوقت الذي تفضل فيه العبيد والخونة أحفاد ليوطي الذين يمهدون لها الطريق
مقبول مرفوض
13
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية