English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  2. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  3. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  4. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  5. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  6. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  7. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | فرنسا .. المؤبد لمغربي من الناظور ذبح زوجته وخنق أولاده

فرنسا .. المؤبد لمغربي من الناظور ذبح زوجته وخنق أولاده

فرنسا .. المؤبد لمغربي من الناظور ذبح زوجته وخنق أولاده

أعلنت محكمة فرنسية، أخيرا، نهاية محاكمة ثري مغربي ذبح زوجته، وخنق أبناءه بطريقة بشعة، ثم فر إلى المغرب، وأدانته بالسجن المؤبد.

وطلبت هيأة المحكمة من السلطات الفرنسية، حسب وسائل إعلام فرنسية تابعت القضية لبشاعتها، مباشرة إجراءات تسلم المتهم، بعد نجاحه في الإفلات من قبضة رجال الأمن والدرك الفرنسيين، إذ كشفت التحريات أنه ذبح زوجته، ثم طعنها 47 طعنة، وتركها في بركة من الدماء بمنزل والدتها، وخنق أطفاله الثلاثة (يبلغون من العمر قيد حياتهم تسع وثماني سنوات وسنتين)، ووضع الجثث في سيارته التي عثر عليها على بعد 500 متر من بيت حماته.

ولجأ المتهم (43 سنة)، ويتحدر من ضواحي الناظور، بداية إلى ذبح زوجته (29 سنة)، ثم خنق أطفاله، ولاذ بالفرار، فطارده حوالي مائة دركي فرنسي بجنوب فرنسا، إلا أنه نجح في الإفلات منهم.

وقالت المصالح الأمنية إن المتهم من ذوي السوابق في “العنف المنزلي”، وإن الزوجة غادرت المنزل، قبل سبعة أشهر على الحادثة، والتحقت بمنزل والدتها، خوفا على حياتها وباشرت إجراءات الطلاق، علما أن إحدى المحاكم سبق لها أن حكمت عليه بالابتعاد عن بيت الزوجية، في حين أكد أخوه للشرطة أنه شاهد المتهم مساء ارتكابه الجريمة يصطحب أبناءه، وخاطبه قائلا: “لقد ارتكبت حماقة، قل لأمي أن تسامحني”، ثم قتل أطفاله.

وبينت التحريات أن المتهم سبق له أن أدين في قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات، وأن الاعتداء على زوجته تسبب لها، أكثر من مرة، في جروح خطيرة.

وقال محامي الضحايا أمام هيأة المحكمة “إن الحكم الصادر عن محكمة الجنايات من شأنه أن يسمح بتنفيذ مذكرة اعتقال أوربية في المغرب وتسليم المتهم”، موضحا أن المدان “اختبأ في مدينة فرنسية صغيرة، قبل التوجه إلى إسبانيا، ثم استقل قاربا وتوجه إلى المغرب”، مشيرا، في الوقت نفسه، إلى أن عائلة المتهم ثرية وتملك عقارات كثيرة، و”لا شك أنها ساعدته على الفرار إلى المغرب”، حسب قول المحامين.

خالد العطاوي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media