la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. أعضاء بجماعة شقران يُطالبون عامل الاقليم بتسريع مسطرة عزل الرئيس (5.00)

  2. التشريح الطبي يَكشف تعرض الطالب المتوفى ببوكيدارن لجريمة قتل (1.00)

  3. الحسيمة تحتل المركز الأخير وطنياً في حالات العنف ضد النساء (0)

  4. بوخبزة: ربط المسؤولية بالمحاسبة يعطي دينامية تنموية لمشاريع الحسيمة (0)

  5. فحص ميزانية مجلس المستشارين يورط بنشماش (0)

  6. اشغال تكسية ارضية ملعب ميمون العرصي بالعشب الطبيعي ستنطلق قريبا (0)

  7. الحسيمة .. السجن المؤبد لمتهم بالقتل العمد مع سبق الاصرار والترصد (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | البيضاء.. دفاع متهمي الحسيمة يلتمس استدعاء وزراء وعمال وممثلي الجيش والسفراء

البيضاء.. دفاع متهمي الحسيمة يلتمس استدعاء وزراء وعمال وممثلي الجيش والسفراء

البيضاء.. دفاع متهمي الحسيمة يلتمس استدعاء وزراء وعمال وممثلي الجيش والسفراء

مثل اليوم الثلاثاء امام رفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، معتقلي حراك الريف الموجودين رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن عن السبع 1 "عكاشة" في جلسة جديدة للنظر في التهم المنسوبة اليهم.

وكشفت مصادر حضرت الجلسة ان عبد السلام شاوش، محامي حميد المهداوي ومحمد جلول، ونبيل احمجيق، المتابعين في قضية أحداث الحسيمة، وجه طلبا إلى الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ضد النيابة العامة، لاستدعاء عدد مهم من الشهود. 

وحسب جريدة الصباح فقد حدد المحامي الشهود في زعماء الأحزاب السياسية، بعدما أصدروا مواقفهم من مجريات أحداث الحسيمة، ومنهم سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة الحالي، وعزيز أخنوش عن التجمع الوطني للأحرار، وامحند العنصر عن الحركة الشعبية، وإدريس لشكر عن الاتحاد الاشتراكي، ونبيل بنعبد الله عن التقدم والاشتراكية، ومحمد ساجد عن الاتحاد الدستوري، وعبد الوافي لفتيت بصفته مقدم المعلومات بخصوص الأحداث.

واضاف ذات المصدر  المحامي نفسه التمس استدعاء سفراء روسيا وهولندا وبلجيكا ، لأن محاضر البحث التمهيدي كشفت أن مكالمات هاتفية واتصالات لبعض المتهمين تمت بين المغرب وهذه البلدان، ثم ممثل عن القيادة العامة للجيش، والقيادة العامة للدرك للتأكد من قانونية النقل والانتقال، بالإضافة إلى خبراء في مجال الاتصالات للتأكد من محتوى التسجيلات.

وضمت لائحة الشهود أيضا، عاملي الدريوش والناظور وقياد ورؤساء دوائر أشرفوا على عملية نقل المعتقلين، إضافة إلى طلب ضم مستندات المجلس الأعلى للحسابات، واستدعاء إدريس جطو، وضم بلاغ الديوان الملكي وملف محسن فكري إلى القضية. 

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
لايهم
21 نونبر 2017 - 19:53
قال الشاعر احمدمطر في قصيدة من قصائده
أمس اتصلت بالأمل !قلت له: هل ممكن؟ أن يخرج العطر لنا من الفسيخ والبصل؟قال: أجل.قلت: وهل يمكن أن تشعَل النار بالبلل؟قال:أجل.قلت: وهل من حنظل يمكن تقطير العسل؟قال: أجل.قلت: وهل يمكن وضع الأرض في جيب زحل؟قال: نعم، بلى، أجل.. فكل شيء محتمل.قلت: إذن عربنا سيشعرون بالخجل؟قال: تعال ابصق على وجهي... إذا هذا حصل ..وانا أسطر على الجملة الأخيرة اسطرا عدة
مقبول مرفوض
5
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media