English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  2. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  3. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  4. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  5. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  6. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  7. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | يتقدمهم الزفزافي .. معتقلون يخوضون اضرابا عن الطعام والماء بـ"عكاشة"

يتقدمهم الزفزافي .. معتقلون يخوضون اضرابا عن الطعام والماء بـ"عكاشة"

يتقدمهم الزفزافي .. معتقلون يخوضون اضرابا عن الطعام والماء بـ"عكاشة"

دخل ناصر الزفزافي لأول مرة في إضراب مفتوح عن الطعام والماء رفقة معتقلي الحراك المتواجدين بالجناح 6، بسجن عكاشة، احتجاجا على تفتيش زنازنهم في غيابهم أثناء تواجدهم بجلسة المحكمة يوم الثلاثاء، وكذلك للعبث بمحتوياتهم، وضياع بعد الأغراض.

و أكدت مصادر متطابقة ان عدد من معتقلي حراك الريف دخلوا في اضراب مفتوح عن الطعام بالمركب السجني عين السبع "عكاشة" بالدار البيضاء.

ووفق المصادر ذاتها فان الأمر يتعلق بـ12 معتقلاً على رأسهم القيادي البارز ناصر الزفزافيإلى جانب كل من حاكي محمد و جواد بنزيان وعبد العالي حود و لحبيب الحنودي و إبراهيم أبقوي و شاكر المخروط و جواد الصابري و جمال مونا و الاصريحي محمد و أشرف اليخلوفي و محمد المجاوي.

ووفق ما أورده المحامي عن هيئة الدفاع خالد امعيزة فان خطوة الاضراب عن الطعام والماء اتخذها المعتقلون احتجاجاً على تفتيش زنازنهم ت يوم الثلاثاء في غيابهم وضدا عن القانون وذلك أثناء تواجدهم بالمحكمة، حيث تم العبث بأغراضهم وإتلاف بعضها بما في ذلك مواد غذائية، كما سجلوا إختفاء بعض أغراضهم " ... بطائق تعبئة الهاتف ، سلسلة عنق فضية ، علب سجائر ، أقمصة ..." 

واضاف المحامي امعيزة ان المعتقلين أخبروه أثناء زيارته لهم أنه تم تغيير الحراس المكلفين بالجناح 8 و 6 و بحراس جدد تتميز معاملتهم بالغلظة وقلة الإحترام، علاوة على حرمانهم من حقهم القانوني في الاتصال الهاتفي بعائلاتهم. 

ووضع المعتقلون المضربون عن الطعام والماء الذين أشعروا الوكيل العام للملك بخطوتهم هذه، بعدد من المطالب بينها مطالب استعجالية تتمثل في التجميع و التطبيب والإتصال بالهاتف.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
مغربي حاشاكم
1 دجنبر 2017 - 10:02
يبدو أن ليس هناك من يدافع عن قادة الحراك الشعبي في الريف لا في الداخل ولا في الخارج.
شعب الريف هزم من قبل المخزن وزبانيته وبعض الخونة الذين يتعاونون مع أجهزة النظام القمعي.
لاكن حتى المدافعين عن الحراك في الخارج هزموا شر هزيمة رغم أنهم يعيشون في دول ديمقراطية تضمن لهم حق التظاهر ومساندة إخوانهم الذين ضحوا بحياتهم من أجل المنطقة وأهلها.
كان الله في عون قادة الحراك الأحرار وأن يثبت الله عزيمتهم أمام جلاديهم.
مقبول مرفوض
-7
-2-
لايهم
1 دجنبر 2017 - 18:22
ربما الماء يروب، ربما الزيت يذوب، ربما يحمل ماء في ثقوب، ربما الزاني يتوب، ربما تطلع شمس الضحى من صوب الغروب، ربما يبرأ شيطان،فيعفو عنه غفار الذنوب ..إنما لا يبرأ الحكام في كل بلاد العرب من ذنب الشعوب. - أحمد مطر
مقبول مرفوض
2
-3-
بلعلي
1 دجنبر 2017 - 20:13
الصورة لامير الريف والحرس محاط بالحرس الخاص ديالو.ههههه.ايام السيبة وايام السبات العميق..........يوم خيل لساكنة الريف بانهم حصلو على الاستقلال.وهزمو الدولة....ههخخخ......انشر التعليق ياصاحب الموقع....ادا كانت هناك حرية الكلام كما تدافعون عنها في قاموسيكم اللغوي الريفي....
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media