English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الرد القمعي للجزائر على مطالبات القبايليين (0)

  2. الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت (0)

  3. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  4. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  5. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  6. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  7. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | سفارة المغرب تتدخل للافراج عن نائب رئيس جامعة وجدة اعتقل في بلجيكا

سفارة المغرب تتدخل للافراج عن نائب رئيس جامعة وجدة اعتقل في بلجيكا

سفارة المغرب تتدخل للافراج عن نائب رئيس جامعة وجدة اعتقل في بلجيكا

علم لدى مصادر دبلوماسية مغربية اليوم الأحد 03 دجنبر، أن سفارة المغرب ببروكسل حصلت من السلطات البلجيكية على إطلاق سراح الأستاذ الجامعي عبد القادر هكو، نائب رئيس جامعة محمد الأول، والذي تم احتجازه بمركز مغلق ببستينوكيرزيل، وهي بلدية ناطقة بالهولاندية ببلجيكا، توجد بالجهة الفلامانية (إقليم برابون فلامان).

وأكدت ذات المصادر أن "سفير المغرب محمد عامر أجرى اتصالات مع مكتب الأجانب، وتعهد بضمان شروط إقامة السيد هكو في بلجيكا وأن قرار إطلاق السراح تم اتخاذه في الحال".

وكان الأستاذ هكو يقوم بزيارة إلى بلجيكا للمشاركة في مشروع للتعاون مع الجامعة الحرة لبروكسل بمبادرة من هذه الأخيرة.

وقد تم توقيف الأستاذ الجامعي من قبل مصالح الجمارك، بمطار شارلوروا، وكان يخضع لمسطرة الترحيل، حيث لم يكن لديه ما يثبت قدرته على تحمل شروط إقامته في بلجيكا.

وراسلت الجامعة الحرة لبروكسل مكتب الأجانب وعينت محاميا لمواكبة الأستاذ الجامعي في إجراءاته.

وقال الناطق الرسمي باسم الجامعة إنه من "العبث وضعه رهن الاعتقال. إنها ليست المرة الأولى التي يزور فيها بلجيكا أو أوروبا. من الغريب أن يحدث ما جرى". 

و م ع 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
3 دجنبر 2017 - 17:50
Monsieur Hakkou possede un visa schengen delivrer par le consulat francais au maroc mais son sejour en belgique doit etre muni d'une prise en charge et d'une somme suffisante d'argent plus les assurances ou la prise en charge en cas de déces tout ces regles la police de charleroi a remarquer qu'il n'existe pas donc il devrait avertir kles autorites competentes pour regler l'omborglio administrative l'universite de bruxelles pourquoi ne s'est pas intervenu de signer un document a l'aeroport comme ca il va etre libre tout de suite .
de meme pour les marocains qui rentre en vacances en été il y a un paquets d'assurances en cas d'accidents rapatriment medicale protection de la vie privée en cas d'agression quelconque ...etc conclusions la loi est la il faut la respectez Monsieur hakkou va etre etre en charge de l'argent publique en belgique .
مقبول مرفوض
1
-2-
3 دجنبر 2017 - 20:52
quand il a été remis de nouveau a l'aeroport de charleroi pour la liberation il y avait uniquement le recteur de l'université de bruxelles et certains personnes d'origine europeenne
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media