English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت (0)

  2. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  3. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  4. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  5. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  6. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  7. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الزلزال الملكي يشمل رجال سلطة بإقليم الحسيمة

الزلزال الملكي يشمل رجال سلطة بإقليم الحسيمة

الزلزال الملكي يشمل رجال سلطة بإقليم الحسيمة

علمت شبكة دليل الريف من مصادر عليمة، ان الزلزال الملكي الاخير الذي اطاح باكثر من 80 رجل سلطة على الصعيد الوطني، قد شمل ثلاث رجال سلطة على الاقل باقليم الحسيمة.

وحسب ذات المصادر فان الامر يتعلق بكل من قائد المقاطعة الاولى السابق ببني بوعياش، الذي تم تغييره ابان الاحتجاجات التي تعرفها المنطقة، اضافة الى قائد شبح كان يعمل بعمالة الحسيمة ابان فترة محمد الحافي ، قبل ان يستغنى عنه جلول صمصم، كما شمل قرار التوقيف خليفة قائد يشتغل بالحسيمة، بعد تورطه في قضايا تتعلق بالبناء العشوائي.

وتأتي هذه التوقيفات حسب بلاغ للديوان الملكي بعد تحريات اجرتها وزارة الداخلية حول عمل رجال السلطة، اعتمدت في ذلك على الأبحاث والتقارير الميدانية المتعلقة بالتتبع المستمر لعمل رجال السلطة.

وقد رصدت هذه التحريات حالات تقصير في القيام بالمسؤولية لدى عدد من رجال السلطة، المنتمين لمختلف درجات هذه الهيئة، ويتعلق الأمر بـوالي واحد؛ 06 عمال؛ 06 كتاب عامين؛ 28 باشا ورئيس دائرة ورئيس منطقة حضرية؛ 122 قائدا؛ 17 خليفة قائد.

وحسب ذات البلاغ فانه تفعيلا للمبدأ الدستوري لربط المسؤولية بالمحاسبة في حق كل من ثبت في حقهم تقصير في القيام بواجباتهم ومسؤولياتهم المهنية، رفع وزير الداخلية للنظر الملكي السديد مقترحات إجراءات تأديبية في حق المسؤولين المعنيين، حيث صدر قرار التوقيف عن ممارسة المهام في حق الوالي وستة عمال و86 رجل سلطة، والتوبيخ لـ 87 رجل سلطة.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
لايهم
13 دجنبر 2017 - 20:33
أطلقوا سراح المعتقلين الأبرياء الذين تسببوا في هذه الإعفاءات آنذاك سوف نؤمن بجديتكم وبعدالتكم وبقضاءكم غير ذلك تبقى مناورات للالتفاف على الحراك وتغليط الرأي العام الشعب الريفي والعالم الآن يشهد على الخروقات بالجملة للدستور ولحقوق الإنسان في الدولة الفيثارية إنها مهزلة بكل المقاييس
مقبول مرفوض
23
-2-
ملاحظ
13 دجنبر 2017 - 21:12
نرجو ان يشمل التاديب باشا بني بوعياش السابق عياد والخليفة غوغا الذين تلاعبا في القواءم الانتخابية سنة2015حيث قاما بالتزوير والتدليس والحقا بها عددا كبيرا من الاشخاص لا علاقة لهم بهذه الجماعة لذا كان من اللازم فتح تحقيق جدي ونزيه من طرف الباشا الحالي والسلطات الاقليمية للوقوف على ا
مقبول مرفوض
0
-3-
ملاحظ
13 دجنبر 2017 - 21:24
اقول للوقوف على حقيقة العبث الذي زرعاه هؤلاء المزورين قصد ضمةان فوز راكبي الجرار المرجو النشر وشكرا دليل الريف للمساهمة في فضح ممارستهما الدنيءة.
مقبول مرفوض
1
-4-
13 دجنبر 2017 - 22:51
يحيى العدل يحياااالعدل التمكين لسيدنا امير المؤمنين حامي الملة والدين.
مقبول مرفوض
-18
-5-
MONIR
14 دجنبر 2017 - 12:43
الى الرقم 2 اوا الله اجبك على خير, حامي حمى الفساد والرذيلة وهذا معروف لا مجال للنقاش فيه
مقبول مرفوض
0
-6-
Si nabil
14 دجنبر 2017 - 14:48
الزلزال؟؟ عن اي زلزال تتحدثون ؟؟ دعوا الزلزال في التيقار .. قولوا اعفاءه من منصبه وتعويضه ماديا بسخاء و توظيفه في منصب اخر مغري بعد تهدأ الاوضاع ... الزلزال الحقيقي هو اعفاء ثم المحاسبة ثم تغريم او حبس او اعتذار مادي ومعنوي للشعب
مقبول مرفوض
4
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media