English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | تنظيم امازيغي يصف خطاب مشعل امام "البيجيدي" بالعنصري

تنظيم امازيغي يصف خطاب مشعل امام "البيجيدي" بالعنصري

تنظيم امازيغي يصف خطاب مشعل امام "البيجيدي" بالعنصري

أدان المكتب الفدرالي للفيدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية في المغرب استقبال حزب العدالة والتنمية للرئيس السابق وعضو المكتب السياسي للمنظمة الفلسطينية حماس، خالد مشعل، واصفا خطابه أمام الحزب ب”العنصري والمهين للأمازيع”.

واعتبر المكتب الفدرالي للفيدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية في المغرب، في بيان له، أن البيجيدي استقبل “ممثل منظمة مسلحة وأعطاه الفرصة لنعت هويتنا بالعروبة التي يرفضها المغاربة بما فيها من عنصرية وإهانة للأمازيغ”.

وعبرت الفدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية عن “استيائها الشديد” مما جاء في كلمة مشعل “من خطاب عروبي عنصري عرقي شوفيني”، خلال كلمته أمام ممثلي حزب البيجيدي، الذي “أوقف جلسة في البرلمان حول الأمازيغية لاستقبال هذا العضو في المنظمة التي أدرجت في قائمة المنظمات الإرهابية من طرف دول عديدة عبر العالم”.

واستحضر المكتب الفيدرالي ما أسماه “العداء الذي تكنه منظمة حماس الإسلامية لوحدة المغرب وأمازيغيته، والعلاقة المشبوهة التي تربط حزب العدالة والتنمية بمثل هده التنظيمات على حساب التنوع الثقافي والتلاحم المجتمعي لبلدنا”.

ودعا المكتب الفيدرالي للفدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية جميع مكونات الحركة الأمازيغية بالمغرب “وجميع القوى الديمقراطية الحقيقية لشجب الاستقواء بالقوى الخارجية العربية والإسلامية المعادية لبلدنا”.

وجدد المكتب الفيدرالي طلبه بإنهاء “عضوية المغرب في منظمة الجامعة العربية التي لا تنتج إلا حروبا ونزاعات عرقية وطائفية”، داعية الدولة المغربية إلى “الابتعاد والنأي بالنفس عن المشاكل والنزاعات التي تدور رحاها في منطقة الخليج الفارسي”.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
mowatin
2 يناير 2018 - 08:17
الحمد لله على نعمة ألاسلام وكفى بها نعمة
مقبول مرفوض
0
-2-
ريفي من الخارج
2 يناير 2018 - 16:11
الحمد الله على نعمة الاسلام يجب على المسلم أن يطبقها قولا و عملا
مقبول مرفوض
0
-3-
حسن
6 يناير 2018 - 19:57
هذا كربوز من اتا به النضام
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية