English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الفنان فريد الحمديوي يطلق مبادرة "لنجعل الشتاء دافئا على المعتقلين"

الفنان فريد الحمديوي يطلق مبادرة "لنجعل الشتاء دافئا على المعتقلين"

الفنان فريد الحمديوي يطلق مبادرة "لنجعل الشتاء دافئا على المعتقلين"

اطلق الفنان فريد الحمديوي، عضو الفرقة الغنائية "ريفانا" نداء لمبادرة تضامنية مع المعتقلين على خلفية احداث الحسيمة، اطلق عليها "لنجعل الشتاء دافئا على المعتقلين"، والتي تهدف الى شراء الملابس والاغطية لهؤلاء المعتقلين.

وهذا نص النداء كما توصلت به شبكة دليل الريف 

"Anej djyari zgharent x inekraf" "لنجعل الشتاء دافئا على المعتقلين"

هي مبادرة فردية أريد منكم أن تنخرطوا فيها لتجديد تضامنكم مع المعتقلين الذين كانوا بالأمس أحرارا يدافعون عنا وعنكم، ثم انتهى بهم المطاف في زنازن باردة تنقصهم الكثير من المقومات الضرورية لمقاومة هذا البرد القارس، برد في المعاملة من طرف إدارة السجون وبرد في الطقس.

وقد انتابتني هذه الفكرة بعد أن كثرت الأسئلة عن كيفية تقديم المساعدة للمعتقلين والتخفيف عنهم خصوصا فيما يتعلق بظروف اعتقالهم وتواجدهم في المعتقل، وبما أن الشعار الذي اخترته للمبادرة هو أن نجعل الشتاء دافئا على المعتقلين، فإنني أقترح ما يلي:

أن يقتني كل فرد منكم لباسا رياضيا دافئا (candal) ويختار معتقلا تربطه به علاقة صداقة أو قرابة أو لا تربطه به أية علاقة فيكفي أن يقع اختيارك على معتقل بشكل اعتباطي، وتمد عائلته به لترسله إليه في وقت الزيارة، وقد وقع اختياري على هذا اللباس بعد أن أدركت أنه يصلح ليكون لباسا في الأماكن الضيقة وهو لباس أيضا نستعمله في منازلنا بمجرد دخولنا إليها لنتحرر من اللباس الرسمي للعمل أو التنزه.

أن تقتني غطاء (MALTA) لا يجب أن يكون مزدوجا، يجب أن يكون سميكا بعض الشيء، يقي المعتقل قساوة البرد، خصوصا وأن الكثيرين من المعتقلين المتواجدين بالحسيمة والمرحلين إلى باقي سجون المدن الأخرى يفترشون الأرض ولا يتوفرون على أسرة، فهي قد تكون مناسبة كغطاء وكفراش في نفس الآن.

أن تشتري شبشبا شتويا، (PANTOFAt) لتكون مناسبة له في زنزانته الضيقة.

كيفية توزيع هذه الاغطية والملابس الرياضية..:

يمكن لك أن تتصل بأحد أفراد العائلة بالحسيمة أو إمزورن أو بلدة أخرى من بلدات الريف التي ينحدر منها المعتقل، أو يمكن الاتصال بأحد أعضاء لجنة عائلات المعتقلين بالحسيمة.

يمكن لك أن تتصل مباشرة بأحد أفراد عائلات المعتقلين المرحلين إلى الدار البيضاء، في توقيت انطلاق رحلتهم في اتجاه الدار البيضاء، من محطة مدينة الحسيمة أو مدينة إمزورن، وتمد العائلة بما ترغب في التضامن به مع المعتقل، أو تتصل بالعائلة في وقت سابق إن كانت لك معرفة بها أو بأحد أفراد عائلته.

      ملاحظة هامة: لتكون المبادرة ناجحة وتعبر حقا عن تضامنك ولو بهذا القدر الضئيل من التضامن، رغم أنه سيكون كبيرا في نظر المعتقلين، ويدرك حقا أن وراء القضبان من يهتم لحاله ولظروف اعتقاله، أؤكد على ضرورة شراء تلك الملابس أو المقتنيات بنفسك أو يقوم بذلك أحد أفراد عائلتك إن لم تكن تتوفر على الوقت اللازم للقيام بذلك، وبذلك ستكون قد:

- تضامنت مع المعتقلين وعائلاتهم.

- ستكون قد ساهمت في كسر الركود الاقتصادي الذي تعرفه المدينة.

- ستكون قد تضامنت مع تجار المدينة والإقليم.

-     سيرتاح ضميرك على الأقل وتحس بأنك ساهمت في التخفيف من معاناة المعتقلين.

فريد الحمدوي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media