English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  2. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  3. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  4. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  5. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  6. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  7. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الزفزافي يُحرج قيادات حزبية في مؤتمر "الاشتراكي الموحد"

الزفزافي يُحرج قيادات حزبية في مؤتمر "الاشتراكي الموحد"

الزفزافي يُحرج قيادات حزبية في مؤتمر "الاشتراكي الموحد"

أحرج أحمد الزفزافي، والد قائد حراك الريف ناصر الزفزافي، قيادات حزبية كانت حاضرة بمسرح محمد الخامس في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الرابع لحزب الاشتراكي الموحد، التي انطلقت يوم أمس الجمعة 19 يناير.

فخلال الكلمة التي ألقاها في ذات الجلسة، أمام كل من مصطفى البراهمة الكاتب الوطني لحزب النهج الديمقراطي، ونبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، والوزير الاتحادي السابق محمد الكحص، فضلا عن نائب سفير فلسطين، تساءل أحمد الزفزافي بصيغة ساخرة، "لا نعرف من ضدنا؟ فحتى مضامين الخطاب الملكي تقول إنها مع مطالب حراك الريف".

وأضاف الزفزافي الأب، الذي كان يلقي كلمته "سأتكلم بالريفة لكن رجاء لا تعتبروني انفصاليا"، قبل أن تنفجر القاعة ضحكا، ليردف، "أتعجب لمن يغسل وجهه عدة مرات في اليوم لكن لا يغسل قلبه ولو مرة واحدة في اليوم".

ولم ينسَ والد الزفزافي، أن "يذكر بجزء من تاريخ الريف وما عاناه منذ القرن 18 من حملات ومجازر ارتكبت في حق قبائل بأكملها”، حيث قام بسرد كرونولوجي لأبرز الأحداث التي عرفتها منطقة الريف انطلاقاً من حرب الريف التحررية إلى محطة الحراك الشعبي الأخير،  مذكرا بأن "أهل الريف لم يكونوا أبدا انفصاليين"، لكنه أردف قائلا:" نتناسى دون أن نغفر ".

وردد المشاركون في المؤتمر شعارات الحراك الريفي من قبيل "عاش الريف" و"الموت ولا المذلة"و"الشعب يريد حرية المعتقل"، "المخزن حذاري كلنا الزفزافي" كما ارتفعت صافرات وعبارات الاستهجان والاستنكار في وجه بعض القيادات الحزبية التي حضرت المؤتر خاصة المنتمية للأحزاب التي بصمت على اتهام حراك الريف بالانفصال.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
ماسينيسا
20 يناير 2018 - 15:42
كفاكم من المسرحيات اطلقوا سراح المعتقلين
مقبول مرفوض
12
-2-
22 يناير 2018 - 18:55
نتمنى من الأخ الزفزافي الأب ان يدرس كلامه جيدا وان يبتعد عن ماحصل بين قباءل الريف من اجل الوحدة مثلا ذكر ابقوين هذا لايساهم في وحدة الريف وايضاً عندما زار البرلمان الهولندي ذكر ما ماوقع لمنديلا وهو يعلم بان اغلب سكان البيض في جنوب افريقيا هم من أوصول هولندية نتمنى ان ينخرط في السياسة وهو إنسان مثقف
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media