English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الصراع بين رئيس الجامعة والوزارة يحرم سلة الحسيمة من المشاركة في بطولة دولية

الصراع بين رئيس الجامعة والوزارة يحرم سلة الحسيمة من المشاركة في بطولة دولية

الصراع بين رئيس الجامعة والوزارة يحرم سلة الحسيمة من المشاركة في بطولة دولية

حرم الصراع القائم بين رئيس الجامعة الملكية لكرة السلة، ووزارة الشباب والرياضة، النادي النسوي لشباب الريف الحسيمي لكرة السلة من المشاركة في بطولة دولية للكرة البرتقالية بدولة الامارات.

ووجدت السلة النسوية للحسيمة نفسها محرومة من المشاركة في دورة الألعاب الرابعة للأندية العربية للسيدات بالإمارات، بعد أن "تماطلت" وزارة الشباب والرياضة في منح التزكية للفريق الحسيمي للمشاركة في البطولة، في إطار تصفية حسابات بين مسؤولي الوزارة ومصطفى أوراش رئيس الجامعة الملكية لكرة السلة، الذي تُحسب كرة السلة الحسيمية عليه، حيث سبق أن كان رئيساً لنادي شباب الريف للسلة قبل أن ينتخب رئيساً للجامعة وتنتقل رئاسة الفريق الحسيمي إلى شقيقه نبيل أوراش.

وقال نادي شباب الريف الحسيمي لكرة السلة، انه كان قد شرع في مختلف التدابير المتعلقة بالسفر، وبالتعاقد مع محتضن وبالتدابير التقنية من انتدابات جديدة لتعزيز تركيبة الفريق البشرية من أجل الظهور بمستوى يليق بسمعة الرياضة الوطنية، قبل أن يتفاجئ بتمطال وزارة الشباب في الرياضية في منح الترخيص للفريق مما حرمه من المشاركة في هذا الاستحقاق الرياضي.

واضاف بلاغ نادي شباب الريف انه أمام هذا الواقع "تملكنا الاعتقاد أننا نمثل منطقة غير مرغوب فيها من طرف القيمين على الشأن الرياضي ببلادنا، وطغى هذا الانطباع لدى كل مكونات فريقنا علما أن أندية مغربية في مدن اخرى لم تكن تجد أي صعوبة في الحصول على ترخيص الوزارة للمشاركة أو لتنظيم تظاهرات عربية ودولية، بل هناك أندية تحظى بدعم مالي وزاري كبير نظير مثل هذه المشاركات".

هذا وكان رئيس الجامعة الملكية لكرة السلة مصطفى أوراش القادم من سلة الحسيمة، قد هاجم في أكثر من مناسبة الوزارة الوصية، لاسيما أثناء التحضير للجمع العام للجامعة الملكية من أجل تجديد المكتب المسير، حيث اتهم أوراش الوزارة بالانحياز لطرف على حساب طرف آخر، فيما تجَلّى الصراع بشكل واضح بعدما رفضت الوزارة حضور أشغال الجمع العام الذي انتخب أوراش رئيساً للجامعة لولاية ثانية.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media