English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | استنافية الحسيمة تصدر احكاما جديدة في حق مجموعة من معتقلي الحراك

استنافية الحسيمة تصدر احكاما جديدة في حق مجموعة من معتقلي الحراك

استنافية الحسيمة تصدر احكاما جديدة في حق مجموعة من معتقلي الحراك

اصدرت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، احكاما جديدا في حق عدد من الموقوفين على خلفية الحراك الذي عرفه الاقليم منذ نهاية سنة 2016، حيث قضت بالرفع من العقوبات في حق مجموعة من المتهمين وتخفيضها لأخرين فيما ابقت على نفس الاحكام لبعضهم.

وحسب ما علمته "شبكة دليل الريف" فقد قضت المحكمة في جلسة ليوم امس الاثنين بتأييد حكم مستأنف في مبدئه في ملف يتابع فيه 7 موقوفين مع تعديله وذلك بالتخفيض من العقوبة الحبسية المحكوم بها على المتهم هشام بلحاج الى(18) شهرا حبسا نافذا وبالرفع من العقوبة الحبسية المحكوم بها على كل واحد من المتهمين نور الدين بوقراب ومحمد الحبنوني الى (18) شهرا حبسا نافذا وبجعل العقوبة الحبسية المحكوم بها على المتهم ايوب اجراي موقوفة التنفيذ فيما احتفظت بالاحكام الابتدائية الصادرة في حق كل من اسماعيل اعارود وعبد الحليم بوتقابوت وسفيان المرابط .

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية قد حكمت بعدم مؤاخذة المتهم اسماعيل اعارود من اجل اهانة رجال القوة العمومية اثناء مزاولتهم لمهامهم والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية والمساهمة في تنظيم مظاهرة غير مرخص بها والحاق خسائر مادية بناقلات واشباء مخصصة للمنفعة العامة والتصريح ببراءته منهم. وبمؤاخذته من اجل باقي ما نسب اليه دون جروح والحكم عليه بعشرون 20 شهرا حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 1000 درهم.

وبعدم مؤاخذة المتهم عبد الحليم بوتقابوت من اجل اهانة رجال القوة العمومية اثناء مزاولتهم لمهامهم والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية والمساهمة في تنظيم مظاهرة غير مرخص بها والتصريح ببراءته منهم وبمؤاخذته من اجل باقي ما نسب اليه والحكم عليه بثمانية عشرة 18 شهرا حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 1000 درهم. 

وبعدم مؤاخذة المتهم سفيان المرابط من اجل تعييب ناقلات واشباء مخصصة للمنفعة العامة واهانة رجال القوة العمومية اثناء مزاولتهم لمهامهم والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية والحاق خسائر مادية بناقلات واشباء مخصصة للمنفعة العامة والتصريح ببراءته منهم وبمؤاخذته من اجل باقي ما نسب اليه دون جروح والحكم عليه بسنتين 02 حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 1000 درهم .

 وبعدم مؤاخذة المتهمين نور الدين بوقراب ومحمد الحبنوني من اجل المساهمة في تنظيم مظاهرة غير مرخص بها والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية والتصريح ببراءته منهما وبمؤاخذتهما من اجل باقي ما نسب اليهما والحكم على كل واحد منهما بسنة واحدة 01 حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 1000 درهم. 

وبعدم مؤاخذة المتهم هشام بلحاج من اجل تعييب ناقلات واشياء مخصصة للمنفعة العمومية و اهانة رجال القوة العمومية والمساهمة في تنظيم مظاهرة غير مرخص بها و التظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية والتصريح ببراءته منهما وبمؤاخذته من اجل باقي ما نسب اليه دون جروح والحكم عليه بسنتين 02 اثنين حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 1000 درهم . 

وبعدم مؤاخذة المتهم ايوب اجارتي من اجل اهانة رجال القوة العمومية اثناء مزاولتهم لمهامهم والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية والحاق خسائر مادية بناقلات واشياء مخصصة للمنفعة العامة والتصريح ببراءته منهم وبمؤاخذته من اجل باقي ما نسب اليه دون جروح والحكم عليه بعشرة اشهر  10حبسا نافذا وبتحميل المتهمين الصائر تضامنا فيما بينهم وتحديد مدة الاكراه البدني في الادنى.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media