la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. البرلمان الهولندي يناقش امكانية تسليم أول حراكي يتم اعتقاله في هولندا (4.50)

  2. عائلات مغربية تتعرض لهجمات عنصرية في هولندا (فيديو) (1.00)

  3. الرباط: حراك الريف قضية داخلية ولا مباحثات مع الدول الأجنبية حوله (1.00)

  4. الوزير الهولندي يناقش مذكرات البحث لاعتقال نشطاء الحراك باوروبا مع المسؤولين المغاربة (0)

  5. مهندسون اسبان يقومون بزيارة لمنطقة انوال ومدينة الحسيمة (0)

  6. مليار سنتيم لبناء ثانوية بجماعة ايت يوسف وعلي بالحسيمة (0)

  7. القدس العربي : من ضغط على زر الحسيمة فأطلق حراك الريف؟ (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | الثلوج تتسبب في قطع الطرق وتعليق الدراسة في بعض المناطق بالحسيمة

الثلوج تتسبب في قطع الطرق وتعليق الدراسة في بعض المناطق بالحسيمة

الثلوج تتسبب في قطع الطرق وتعليق الدراسة في بعض المناطق بالحسيمة

زادت التساقطات الثلجية التي تعرفتها منطقة الريف منذ امس الاحد 4 يناير من معاناة ساكنة المناطق الجبلية، حيث ادت الى اغلاق العديد من المسالك الطرقية، وكذا الطريق الوطنية رقم 02 الرابطة بين تطوان والحسيمة عبر تارجيست، كما تسببت في بعزلة تامة في العديد من القرى والمناطق الجبلية.

وادت هذه الثلوج التي شملت المناطق الجبلية باقليم الحسيمة، والتي تجاوز سمكها في بعض الاماكن اكثر من نصف متر، الى الحيلولة دون تنقل المواطنين بين القرى والمداشر، كما اعلنت بعض المدارس بدائرة كتامة عن اغلاق ابوابها الى غاية يوم الجمعة المقبل حسب ما علمته شبكة دليل الريف.

من جهتها تسارع وزارة النقل والتجهيز الزمن لفتح الطرق الرئيسية خصوصا الطريق الوطنية 02 الرابطة بين الحسيمة وتطوان، والتي شهدت تساقطات ثلجية كثيفة بالمنطقة الفاصلة بين باب برد بشفشاون واساكن باقليم الحسيمة، مما ادى الى محاصرة العديد من مستعملي الطريق.

وفي نفس السياق أعلنت وزارة التجهيز والنقل في تقرير صادر عنها اليوم الاثننين، عن الحالة الطرقية، أنها نجحت في إزاحة الثلوج في الكثير من المحاور الطرقية، ومن بينها الطرق الرابطة بين إيفران والحاجب وبولمان وإيموزار.

وأضاف التقرير أن 38 طريقا مقطوعا بسبب الثلوج، منها 5 طرق وطنية، و7جهوية، و26 محلية، وأن جهود مديريات وزارة التجهيز والنقل متواصلة لفك العزلة عن عدد من المناطق.

وأشار التقرير أن مديريات وزارة التجهيز والنقل نجحت إلى حدود ظهر اليوم الاثنين، في فتح 44 طريقا ، كما اضطرت المديريات الجهوية التابعة لوزارة النقل والتجهيز في وضع العديد من الحواجز لمنع السائقين والمسافرين من المرور .

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية