la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. القناة الأمازيغية والعودة إلى نقطة الصفر (0)

  2. أمنستي تستهجن إدانة محامي نشطاء حراك الريف (0)

  3. مجلس أمغار يسجل إختلالات في تنفيذ مشاريع "المنارة" ويطالب العامل بالتدخل (0)

  4. هذا ما قاله المعتقل السعيدي بعد مواجهته بمكالمة حول دعم البوليساريو (0)

  5. استئنافية الحسيمة تدين معتقلين حراكيين بأحكام تراوحت بين 3 و 6 سنوات سجنا (0)

  6. محاكمة معتقلي الريف تُثير الجدل بسبب مواجهة المتابعين بـ"جيمات على الفايسبوك" (0)

  7. كتاب الدغرني حول حراك الريف ممنوع من دخول "عكاشة" (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | مجلس بلدية الحسيمة يعوض مشروع قرية للحرفين بإعدادية ودار للشباب ومستوصف

مجلس بلدية الحسيمة يعوض مشروع قرية للحرفين بإعدادية ودار للشباب ومستوصف

مجلس بلدية الحسيمة يعوض مشروع قرية للحرفين بإعدادية ودار للشباب ومستوصف

عقد مجلس بدية الحسيمة الاسبوع الماضي دورته العادية لشهر فبراير 2018 ، تحت رئاسة محمد بودرا رئيس جماعة الحضرية للحسيمة  إلى جانب باشا مدينة الحسيمة  ، وبحضور أعضاء مكتب المجلس و مختلف  المستشارين والمستشارات، ورؤساء المصالح بالجماعة الترابية .

وصادق المجلس خلال هذه الدورة على على العديد من النقط الواردة في جدول الأعمال خاصة النقطة المتعلقة  ببرمجة الفائض المالي لسنة 2017، اضافة الى عدد من اتفاقيات شراكة.

وصادق المجلس على اتفاقية شراكة بين جماعة الحسيمة والمجلس الاقليمي للحسيمة واللجنة الاقليمية للتنمية البشرية (عمالة اقليم الحسيمة) ومجموعة العمران وجمعية ساكنة حي الرومان الأعلى تتعلق بدعم الفئات الهشة المنحدرة من الاسرة الفقيرة، القاطنة بحي الرومان وطوريزمو بمدينة الحسيمة، واخرى تهم التعاون في مجال التكوين ودعم القدرات وتنمية الكفاءات لفائدة موظفي الجماعات الترابية لإقليم الجسمية بين الجماعة والمجلس الاقليمي للحسيمة ووزارة الداخلية وعمالة اقليم الحسيمة.

 أما فيما يتعلق باتفاقية شراكة بين جماعة الحسيمة والفيدرالية المغربية لكرة القدم تتعلق باستغلال ملعب كرة القدم المتواجد بالمركب السوسيورياضي لتكوين الفئات العمرية الصغيرة في كرة القدم، فقد تم الاتفاق مرحليا على تشكيل لجنة أو مجلس إداري من المجلس من أجل تسيير المركب بصفة مؤقتة في أفق البحث عن الوسيلة الكفيلة بتسيير المركب بصفة دائمة.

 وتجدر الإشارة إلى النقطة المتعلقة بدعم  تصوير فيلم “للاعيشة” بمدينة الحسيمة عن طريق عقد شراكة بين شركة "ابوستغوف فيلم"  لم تتم المصادقة عليها، بحكم عدم وجود أي فصل  في الميزانية لدعم مثل هذه الشراكات.

 هذا وقد تم خلال أشغال هذه الدورة العادية لجماعة الحسيمة، المصادقة على إلغاء إحداث قرية الحرفيين بثساسنت، وتعويضها بإحداث إعدادية ودار شباب ومستوصف.

 وفي الاخير تم المصادقة على قبول هبة تسلم بلدية الحسيمة لأرشيف خاص بتاريخ مدينة الحسيمة من طرف أحد قدماء ساكنة الحسيمة الاسبانيين المستقرين حاليا بمدينة مدريد الإسبانية.

متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية