English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عنان بن داوود قائد حركة اليهود القرائين (3.00)

  2. الحسيمة: مشاريع مهيكلة جعلت من المنطقة وجهة سياحية رأئدة (0)

  3. رأي : تحولات المرأة الريفية.. من التستر الى التكشف في عصر مواقع التواصل (0)

  4. هزة ارضية خفيفة تضرب يابسة إقليم الحسيمة (0)

  5. الدرك يفك لغز جريمة قتل زوجين ورمي جثتيهما في بئر نواحي بن الطيب (0)

  6. الحسيمة.. ساكنة دواوير بجماعة امرابطن بدون ماء منذ عدة أيام (0)

  7. اختتام فعاليات دوري بني بوعياش لكرة القدم المصغرة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "حسابات انتخابوية" تحرم أبناء 16 دورا من النقل المدرسي ببني جميل بالحسيمة

"حسابات انتخابوية" تحرم أبناء 16 دورا من النقل المدرسي ببني جميل بالحسيمة

"حسابات انتخابوية" تحرم أبناء 16 دورا من النقل المدرسي ببني جميل بالحسيمة

طالب آباء وأولياء الأمور بالجماعة القروية بني جميل مسطاسة قيادة بني بوفراح، السلطات الإقليمية والولائية بإقليم الحسيمة، بضرورة التدخل لوضع حد لحرمان أبناءهم من النقل المدرسي ما يجبرهم على قطع الكيلومترات سيرا على الاقدام من أجل الإلتحاق بمؤسساتهم التعليمية .

وأكد أحد أولياء التلاميذ، بأن أولادهم معرضين للهدر المدرسي خاصة في هذا المناخ المتقلب والبارد ، متهما السلطة المحلية بحرمان أزيد من 16 دورا تابع لجماعة بني جميل مسطاسة، من الإستفادة من خدمات سيارة النقل المدرسي، فيما قامت بالمقابل بمنح جماعة بني جميل المكصولين عدد من السيارات أصبحت حاليا فائضا في حوزة الجماعة المذكورة .

وأضاف المتحدث ذاته، أنه بالرغم من محاولتهم الحثيثة على طلب المساعدة والتدخل من رئيس الجماعة، وقائد الملحقة الادارية بالمنطقة، إلى أنه كما يتضح هنالك تعارض حسابات انتخابوية متجاوزة تلح على عقاب سكان هذه الدواوير المتضررة، وأمر حرمان هذه الدواوير من النقل المدرسي، ما هى الى نقطة صغيرة من سلسلسة النقاط التي يتم فيها حرمان سكان هذه الدواوير من الإستفادة من حقوقهم العادلة والمشروعة، كما تستفيد باقي المناطق الاخرى من المبادرات والمشاريع الحكومية والجهوية على حد تعبيره.

وتشكل بني جميل مسطاسة نواة لأزيد من ست عشر دورا من بينها دواوير أزيانا، ازرونتلي، .تيزي، جابر، تزارين ،تزوزت، الكان، ابرانا، اخلوقات، امشحواذ، بيونس، الترشة، تزالين، اكنيوا، اكدمان، اهر.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
أقذاح
21 فبراير 2018 - 07:43
حكايات التلاميذ تؤكد حجم المعاناة لدى الآباء والأبناء٠ جميل أن نعلم فتياتنا لكن ما رأي وزير التربية في أسرة توقظ فلذات أكبادها في الساعة الخامسة صباحا وترافقهم، مشيا على الأقدام، لعدة كلمترات لركوب الحافلة في حال وجودها؟ أما وقد قطعت هذه الخدمة فهذا سيؤدي إلى مزيد من الهدر المدرسي٠ ثم ما رأي الوزارة في إخراج هؤلاء من المدرسة خلال الساعات ً الفارغة ً؟ وما رأي وزراء آخرين في الفقر المدقع لدى شرائح عريضة من ساكنة الجماعتين؟ أما رأي المسؤولين المحليين فلا يعتبر٠٠٠
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media