English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  2. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  3. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  4. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  5. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

  6. تراجع حركة المسافرين بمطار الحسيمة خلال شهر مارس الماضي (0)

  7. مشروع لتهيئة وتأهيل ساحة فلوريدو بمدينة الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | محاكمة معتقلي الريف .. القاضي والأصريحي وجهاً لوجه وهذا ما دار بينهما

محاكمة معتقلي الريف .. القاضي والأصريحي وجهاً لوجه وهذا ما دار بينهما

محاكمة معتقلي الريف .. القاضي والأصريحي وجهاً لوجه وهذا ما دار بينهما

استأنفت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، محاكمة معتقلي حراك الريف المُرحّلين إلى الدار البيضاء، في جلسة جديدة عقدت اليوم الاثنين 19 فبراير الجاري.

وواصل القاضي رئيس الجلسة علي الطرشي، استنطاق المتابعين في الملف، حيث جاء الدور خلال هذه الجلسة على الناشط الاعلامي المعتقل محمد الأصريحي

وعرض القاضي في البداية مقطع فيديو، ظهر خلاله الأصريحي وهو يلتقط صورا لاحتجاجات الحسيمة ويركز على ناصر الزفزافي، ليوجه له القاضي مجموعة من الأسئلة حول الأسباب التي دفعته للتركيز على الزفزافي.

الأصريحي وخلال رده على أسئلة القاضي، قال إنه يشتغل في مجال الصحافة والإعلام منذ 10 سنوات وقد أسس جريدة ورقية أسبوعية تسمى أخبار الريف والتي تم تسجيلها قانونيا بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، وأسس موقعا إلكترونيا أطلق عليه اسم "ريف ناو" والذي تم تأسيسه على حد تعبيره حينما لم يكن هناك قانون منظم لعمل المواقع.

القاضي وجه سؤالا للأصريحي بخصوص توفره على بطاقة الصحافة المهنية، فأكد هذا الأخير عدم توفره عليها، قبل أن يؤكد بأن تصويره للزفزافي والاحتجاجات، جاء من أجل البحث عن السبق الصحفي ومن أجل الحصول على مصدر الرزق.

كما عرضت المحكمة فيديو، ظهر خلاله الأصريحي وهو يصور نساء ترتدين البياض في مسيرة "الأكفان"، وفيديو آخر يُظهر احتجاجات "الطنطنة"، قبل أن يوجه له سؤالا بخصوص تعامله مع صحافي فرنسي، حيث أكد الأصريحي تزويده لصحافيين يعملون بالوكالة الفرنسية للأنباء بمجموعة من الصور، مقابل منحه حوارا أجرته الوكالة الفرنسية مع محمد اليعقوبي والي الجهة حتى يضعه في موقعه "ريف ناو".

 وفي موضوع آخر، وجه القاضي للمعتقل الأصريحي مجموعة من الأسئلة بخصوص القيام بكراء سيارة باسمه لصالح ناصر الزفزافي وهو الأمر الذي نفاه المعتقل.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
قرش
20 فبراير 2018 - 10:27
المعتقلون يستنطقون واحدا واحدا من طرف القاضي وعدد المعتقلين بعكاشة 54...وسيكون اخر معتقل يتم استنطاقه..ناصر الزفزافي..فبمجرد سماعكم ان المحكمة استنطقت الزفزافي..اعلموا ان اصدار الاحكام قريبة جدا....والاحكام ستكون على المعتقلين ال 54 بعكاشة على شكل 3 انواع..
المؤبد
أحكام ببن 5 سنوات الى 30 سنة
أحكام اقل من 5 سنوات..وايضا البراءة..
مقبول مرفوض
3
-2-
azzarwali
20 فبراير 2018 - 11:51
أظن أن تهم الخيانة والتآمر ضد الدولة والوطن في حق بعض المعتقلين ثابتة لا تحتاج الى تأويل ٬ بدليل أن أصدقاءهم المشاركين معهم في التظاهر والفارين من العدالة والمتواجدين حالياً خارج التراب الوطني مازالو مصرون على تآمرهم وخيانتهم ، اذ أنهم يبذلون كل ما في وسعهم من الكذب والتزوير والتحريض من أجل إشاعة الفوضى والفتن وعدم الأمن والاستقرار للوطن والمواطنين٫ فاستقوياؤهم واستعطافهم بأعداء الوطن وعقد لقآت ولاستنجاد بهم لخير دليل على أن هؤلا وأولائك في الجريمة والخيانة سواء ؛
مقبول مرفوض
-3
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media