English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. خبراء يقدرون الموارد المائية الجوفية لحوض "غيس -النكور" بـ 11 مليون متر مكعب (1.00)

  2. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  3. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

  4. عمالة الحسيمة "ترفض" طلب شاب للحصول على دعم المبادرة بسبب "إسرائيل" (0)

  5. تفويت أصول مستشفيات عمومية بالشمال يجر وزير الصحة للمساءلة البرلمانية (0)

  6. لوطا.. سيارة ترسل راكبي دراجة نارية الى مستشفى الحسيمة في حالة خطيرة (0)

  7. رأي: محمد بن عبد الكريم الخطابي وعلاقته بالدولة الفرنسية من خلال مذكراته (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مجلس أمغار يسجل إختلالات في تنفيذ مشاريع "المنارة" ويطالب العامل بالتدخل

مجلس أمغار يسجل إختلالات في تنفيذ مشاريع "المنارة" ويطالب العامل بالتدخل

مجلس أمغار يسجل إختلالات في تنفيذ مشاريع "المنارة" ويطالب العامل بالتدخل

عقد المجلس الجماعي لجماعة ايت يوسف وعلي باقليم الحسيمة، الاسبوع ما قبل الماضي دورته العادية لشهر فبراير، تحت رئاسة عبد الحق امغار رئيس المجلس، وبحضور ممثلين عن مجموعة من المصالح الخارجية.

وصادق المجلس خلال هذه الدورة على رفع ملتمس الى كل من رئيس المجلس الإقليمي للحسيمة ورئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والمدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء، قصد إدراج وبرمجة المسالك الطرقية موضوع الدراسات التقنية ضمن المشاريع المستهدفة ببرامجهم التنموية.

كما قرر المجلس ايضا بأغلبية أعضائه الحاضرين على رفع ملتمسات إلى  ما من عامل إقليم الحسيمة من أجل التدخل لدى المصالح المختصة لإخراج المشروع السياحي"نادي بلادي" إلى حيّز الوجود، ورئيس المجلس الإقليمي للحسيمة من أجل برمجة الشواطئ التابعة للجماعة ضمن الشواطئ التي ستشملها عملية التهيئة، والمدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر من أجل الموافقة على عقد شراكة مع الجماعة بغية تدبير المجال الغابوي المتواجد على الشريط الساحلي.

وناقش المجلس ايضا نقطة متعلقة بدراسة وضعية المشاريع المنجزة في إطار برنامج التنمية المجالية "الحسيمة منارة المتوسط"، حيث قرر رفع ملتمس إلى عامل إقليم الحسيمة قصد التدخل لدى المصالح المختصة من أجل معالجة الإختلالات التي عرفتها المشاريع المنجزة بتراب جماعة آيت يوسف وعلي في إطار برنامج التنمية المجالية "الحسيمة منارة المتوسط".

وفي اطار متصل قرر المجلس توجيه ملتمس إلى السيد المدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب "قطاع الماء" من أجل العمل على احترام المعايير التقنية وكذا بنود كناش دفتر التحملات الخاص بالمشروع وضمان السلامة الصحية للساكنة المجاورة والمجال السياحي بصفة عامة ، مع تعميم الإستفادة من خدمة التطهير السائل بدواري الشطاري والسواني.

وصادق مجلس جماعة ايت يوسف وعلي ايضا خلال هذه الدورة ، على مجموعة من النقط الاخرى من بينها برمجة الفائض المالي برسم سنة 2017، حيث تم تخصيصه لاصلاح المسالك الطرقية وادخال النظام المعلوماتي لمكتب الحالة المدنية، اضافة الى تجهيز مكاتب الجماعة.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
حسن قوبيع
21 فبراير 2018 - 18:18
السيد امغار لاشك انك شاهدت وعاينت بعض الدواوير التابعة لجماعتك ،ومنهم دوار ايت هشام الذي يعتبر افقر دوار في الجماعة ،ولم يستفد من هذه الجماعة شيئا ،لااستصلاح للطرق ،لا قنوات الري بواد غيس ،لا مستوصف لا لا...اما ممثلا هذا الدوار ففي دار غفلون ،لذا ادعوك الىالاهتمام بهذا الدوار الذي منحك الكثير من الاصوات اثناء الانتخابات التشريعية ،فجماعة لوطا مثلا ،رغم هزالة مدخولها وفقرها استطاعت شق طرق ومسالك موصلة لواد غيس وبناء قنوات للري وووو .
مقبول مرفوض
2
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media