English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. خبراء يقدرون الموارد المائية الجوفية لحوض "غيس -النكور" بـ 11 مليون متر مكعب (1.00)

  2. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  3. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

  4. عمالة الحسيمة "ترفض" طلب شاب للحصول على دعم المبادرة بسبب "إسرائيل" (0)

  5. تفويت أصول مستشفيات عمومية بالشمال يجر وزير الصحة للمساءلة البرلمانية (0)

  6. لوطا.. سيارة ترسل راكبي دراجة نارية الى مستشفى الحسيمة في حالة خطيرة (0)

  7. رأي: محمد بن عبد الكريم الخطابي وعلاقته بالدولة الفرنسية من خلال مذكراته (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بودرا يشارك في المؤتمر التاسع للجمعية الأورومتوسطية المنعقد في مصر

بودرا يشارك في المؤتمر التاسع للجمعية الأورومتوسطية المنعقد في مصر

بودرا يشارك في المؤتمر التاسع للجمعية الأورومتوسطية المنعقد في مصر

قال محمد بودرا، رئيس الجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية عن الشركاء المتوسطين، إن هناك ثلاث أولويات على قائمة المناقشات التى تشهدها جلسة الجمعية التي عقدت بمحافظة الجيزة في مصر ، تتمثل في الهجرة غير الشرعية والتنمية المستدامة والحكم الرشيد.

وأوضح "بودرة" أن الهجرة غير الشرعية موضوع مهم لا بد من طرحه للمناقشة لأن المدن لن تكون بمأمن إلا بمعالجة هذا الملف بطرق غير تقليدية وتجب الاستفادة من الشباب وفتح باب السفر الشرعى لهم لنقل خبرتهم للمجتمعات التى تحتاج لمثل هذه الخبرات.

وأشار إلى أن التنمية الاقتصادية المستدامة يجب أن تركز على برامج التعلم والتدريب للشباب لدعم المجتمعات بخبرات شابة تساهم فى إحداث تنمية شاملة للمجتمع.

من جهته قال اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، إن مصر ستعرض تقريرا عن مكافحة الإرهاب والتطرف لدى الشباب، فى الجلسة التاسعة للجمعية الأورومتوسطية، والتى تستضيفها المحافظة لأول مرة، مشيرا إلى أن محافظ الجيزة يرأس الوفد المصرى المشارك فى الجمعية والذى يضم محافظى الأقصر والقليوبية وجنوب سيناء والجيزة والأمين العام لوزارة التنمية المحلية.

وأضاف محافظ الجيزة، فى تصريحات له، أن المحافظة نظمت جولة سياحية للوفود المشاركة، بالمنطقة الأثرية بالهرم ومنطقة آثار سقارة، فى أول أيام المؤتمر للجمعية، الذى تستضيفه الجيزة للمرة الأولى.

وقال الدالى إن الجمعية تضم 84 عضوا، وتنقسم بالتساوى بين الشركاء المتوسطيين والاتحاد الأوروبى ويرأس الجمعية رئيسان مشاركان الأول محمد بودرا من المغرب عن الشركاء المتوسطيين، والآخر كارل هاينز من بلجيكا عن الاتحاد الأوروبى، وتم اختيارهما بتوافق الآراء لمدة عامين ونصف العام.

وأوضح أن الجمعية الأورومتوسطية تستهدف تعزيز الحوار بين الشمال والجنوب وبين السلطات المحلية والإقليمية، وتشجيع تبادل أفضل الممارسات والمعارف والخبرات الفنية بشأن كل القطاعات وتسهيل إنشاء مشاريع مبتكرة لتعزيز التكامل والتماسك الإقليمى، خاصة فيما يتعلق بالتخطيط المكانى والتنمية المستدامة والتنمية الحضرية، بالإضافة إلى تعزيز الديمقراطية المحلية والحكم متعدد المستويات والتعاون اللامركزى حول شواطئ ثلاثة من البحر الأبيض المتوسط (الجنوب والشرق والشمال)، والتأكد من أن السلطات المحلية والإقليمية ممثلة فى المؤتمرات الوزارية الأورومتوسطية وفى الهيئات التأسيسية للاتحاد من أجل المتوسط.

يذكر أن الجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات أنشئت عام 2010 فى مدينة برشلونة الإسبانية وهو مجلس استشارى من الممثلين المحليين والإقليميين من الاتحاد الأوروبى وشركائه المتوسطيين، والهدف منه هو زيادة مشاركة الجهات الفاعلة المحلية والإقليمية فى الاتحاد من أجل المتوسط وإعطائها البعد الإقليمى.

وكالات 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media