la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. نظام الخدمة العسكرية الاجبارية يعود من جديد بالمغرب (0)

  2. القضاء البلجيكي يوقف اجراءات ترحيل مغربي و"يصفع" وزير الهجرة (0)

  3. 250 مليون لتزويد مطار الحسيمة بنظام متطور لرصد الاحوال الجوية (0)

  4. السلطات تَلتجئ إلى طريقة جديدة لتجاوز أزمة الماء بقرى الحسيمة (0)

  5. الهجرة وتحديات الاندماج في ظل عولمة مسيجة موضوع ندوة علمية بالحسيمة (0)

  6. السلطات تسمح لناشط حراكي بأوربا بزيارة معتقلي عكاشة وهذا ما قاله (0)

  7. الملك محمد السادس يعفو عن 450 شخصا بينهم 22 محكوما بالارهاب (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | بنشماش يتراجع عن متابعة صحفيين في قضية تسريبات لجنة "صندوق التقاعد"

بنشماش يتراجع عن متابعة صحفيين في قضية تسريبات لجنة "صندوق التقاعد"

بنشماش يتراجع عن متابعة صحفيين في قضية تسريبات لجنة "صندوق التقاعد"

كشفت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ان حكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين وعزيز بنعزوز رئيس لجنة تقصي الحقائق قي قضية صندوق التقاعد، وافقا على سحب احالتهما لملف قضية متابعة صحفيين في قضية تسريب معلومات محمية بقانون السرية والمتعلقة بجلسة الاستماع إلى عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة السابقة.

وهذا نص بلاغ النقابة الوطنية للصحافة المغربية :

“أولت النقابة الوطنية للصحافة المغربية منذ الوهلة الأولى اهتماما خاصا واستثنائيا للشكاية التي رفعت ضد أربعة زملاء صحافيين في قضية تسريب معلومات محمية بقانون السرية والمتعلقة بجلسة الاستماع إلى رئيس الحكومة السابق من طرف لجنة تقصي الحقائق حول صناديق التقاعد التي سبق لمجلس المستشارين أن شكلها. وبادر رئيس النقابة بالاتصال بالزملاء الصحافيين الأربعة وبالسيد رئيس مجلس المستشارين وبالسيد رئيس لجنة تقصي الحقائق لبحث تسوية هذه القضية التي شغلت الرأي العام. وفوض الزملاء الصحافيون الأربعة لرئيس النقابة بحث هذه الإمكانية. ولاقى رئيس النقابة كامل التجاوب والترحيب من طرف السيد رئيس مجلس المستشارين الذي أمد غير ما مرة أنه لم يضع أية شكاية صد الزملاء المعنيين بل أنه قام بإحالة الملف على النيابة كما توصل به من رئاسة لجنة تقصي الحقائق ومن لدن السيد رئيس لجنة تقصي الحقائق الذي أمد من جهته أنه قام بدوره في إخطار مكتب المجلس بما حدث في شأن البحث عن تسوية قانونية لطي ملف هذه القضية.

و في ضوء الاستشارات القانونية التي أجرتها النقابة الوطنية للصحافة المغربية، و في ضوء الاستعداد الذي أبدته جميع الأطراف، فإن النقابة الوطنية للصحافة المغربية تخبر الرأي العام الوطني أن مهمة وساطتها كللت بالنجاح وافق السيد رئيس مجلس المستشارين ورئيس لجنة تقصي الحقائق على سحب إحالتهما لملف القضية على النيابة العامة، معبرة بهذه المناسبة عن امتنانها الكبير للسيد رئيس مجلس المستشارين و للسيد رئيس لجنة تقصي الحقائق و للزملاء الصحافيين الأربعة الذين تفاعلوا إيجابيا مع مساعي النقابة وللهيئة القضائية المشرفة على هذه القضية التي لن تذخر جهدا في المساعدة على تجسيد النتيجة الإيجابية لمهمة الوساطة التي قامت بها النقابة الوطنية للصحافة المغربية”.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
Wahid
6 مارس 2018 - 22:00
Ce n'est pas un résultat surprenant. M. Benchamach a toujours dit ce qu'il dit maintenant depuis le début. Pour lui, mais aussi pour M. Benazouz, il n'y a rien à blâmer à ce sujet, mais uniquement à propos de la fuite de PJD.
this is not a surprising outcome. Mr. Benchamach has always said what he says now from the beginning. To him but also to Mr Benazouz there is nothing to blame about this but entirely on the leaking party of PJD
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية