English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. خبراء يقدرون الموارد المائية الجوفية لحوض "غيس -النكور" بـ 11 مليون متر مكعب (1.00)

  2. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  3. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

  4. عمالة الحسيمة "ترفض" طلب شاب للحصول على دعم المبادرة بسبب "إسرائيل" (0)

  5. تفويت أصول مستشفيات عمومية بالشمال يجر وزير الصحة للمساءلة البرلمانية (0)

  6. لوطا.. سيارة ترسل راكبي دراجة نارية الى مستشفى الحسيمة في حالة خطيرة (0)

  7. رأي: محمد بن عبد الكريم الخطابي وعلاقته بالدولة الفرنسية من خلال مذكراته (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | نجاة أسرة باساكن من الموت اثر سقوط شجرة كبيرة على مسكنها

نجاة أسرة باساكن من الموت اثر سقوط شجرة كبيرة على مسكنها

نجاة أسرة باساكن من الموت اثر سقوط شجرة كبيرة على مسكنها

كادت الرياح العاتية التي عرفتها منطقة اساكن يوم أمس الاثنين ،أن تتسبب في فاجعة حقيقية وسقوط أرواح بريئة بسبب سقوط شجرة أرز معمرة على إحدى "الدور السكنية " الواقعة بمحاذاة الطريق العمومية  (تغوني) على مسافة 2 كلم من مركز إساكن في اتجاه تاونات.

الحادث كما توضح الصور المرفقة أدى إلى تخريب جزء هام من سقف منزل بسيط لإحدى الأسر الفقيرة المتوفى معيلها والمتكونة من 6 أفراد شاءت الألطاف الإلهية والحمد لله أن ينجوا من إصابات قاتلة.

أفراد الأسرة أكدوا كما جاء على لسانهم أنهم وجهوا قبيل الحادث نداءات استغاثة متكررة للسلطات في شخص القائد والمهندس من أجل قطع شجرة الأرز التي كانت تشكل تهديدا حقيقيا لسلامتهم ،لكن لا أحد التفت إلى استغاثتهم او استجاب لمطالبهم.

من جهة أخرى حمل المسمى فيصل أضبيب أحد مستشاري وممثلي جماعة إساكن ، كامل المسؤولية للقائد والمهندس اللذين لم يأبها على حد قوله بتوسلات الأسرة التي طرق أحد أفرادها باب منزلي المسؤولين المذكورين دون إجابات ،منددا بهكذا تصرفات بيروقراطية مشينة ولا مبالاة خطيرة بحياة الساكنة المحلية، في وقت كان يفترض فيهم كممثلين للسلطة التدخل المستعجل من أجل معالجة الوضع الخطير قبل وقوع الحادث الذي أدى إلى هدم وتخريب جزء كبيرمن سقف منزل عائلة فقيرة جدا،ستتعمق معاناتها بشكل أفظع مع انقطاع التيار الكهربائي في ظل هذا الجو القارس والممطر . 

من جانبه أكد القائد والمهندس المحلي أن منزل العائلة المذكورة يقع في الملك الغابوي وأن حكما قضائيا صدر ضدهم في النازلة ،وأنهم سبق ووجهوا إنذارات متكررة للأسرة المعنية قبل أشهر بضرورة إخلاء المكان باعتباره مساحة وملكا غابويا يمنع فيه التصرف أو البناء.

محمد الشيبة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media