la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. رئيس جماعة سنادة ينفي تقاعسه في فك العزلة عن الساكنة (0)

  2. الحمداوي يتراجع عن الاعتزال ويوقع لفريق هولندي (0)

  3. حوالي مليون مسافرا استعملوا نقط العبور بالناظور خلال عملية "مرحبا" (0)

  4. محاولة ذبح استاذ داخل السكن الوظيفي نواحي الحسيمة (0)

  5. انتشال جثة مهاجر قبالة سواحل الريف بعد غرق قارب يقل 57 شخصا (0)

  6. بنشماش يكتشف اختفاء معدات باهضة الثمن من المقر الاعلامي للحزب (0)

  7. الاستقلال يسعى للاطاحة ببنشماش من رئاسة مجلس المستشارين (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | عامل إقليم الحسيمة يتفقد اشغال فك العزلة عن المناطق الجبلية

عامل إقليم الحسيمة يتفقد اشغال فك العزلة عن المناطق الجبلية

عامل إقليم الحسيمة يتفقد اشغال فك العزلة عن المناطق الجبلية

أفادت مصادر مطلعة أن فريد شوراق عامل اقليم الحسيمة قد حل صباح يوم امس السبت 10 مارس الجاري بجماعة بني بوشيبت (تبرانت) التابعة لدائرة كتامة، مرفوقا بالكاتب العام للعمالة والسلطة المحلية ورئيس الجماعة وممثل المديرية الاقليمية للتجهيز والنقل والتجهيز واللوجستيك وكذا ممثل وكالة الحوض المائي سبو.

وحسب ذات المصادر فإن هذه الزيارة تندرج في اطار تفقد أوضاع السكان والمجال بعد التساقطات المطرية والثلجية الاخيرة التي عرفتها هذه المنطقة، والتي خلفت انجرافا للأتربة على مستوى دوار لعزيب تبرانت بجماعة بني بوشيبت مما أدى الى انسداد قناة تصريف المياه، حيث تدخلت مصالح المديرية الاقليمية للتجهيز بشكل مستعجل لمعالجة ذلك بانجاز قناتين لتصريف المياه كحل مؤقت لتفادي انقطاع الطريق من جهة ومن أجل حماية الساكنة من السيول من جهة أخرى. فيما الجهود متواصلة لاستكمال الدراسة المتعلقة ببناء منشأتين فنيتين ومعالجة محيط المقطع الطرقي المتضرر في سبيل الحد النهائي من مخاطر السيول.

كما شكلت هذه الجولة مناسبة أيضا لزيارة مركز جماعة بني بوشيبت ومركز جماعة بني بونصار، و تفقد المركزين الصحيين بهما ودار الطالب ببني بوشيبت وذلك للوقوف على حسن سيرها والاطمئنان على جودة الخدمات التي تقدمها للساكنة، خاصة في هذه الظروف والتقلبات المناخية الاستثنائية.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
الصنهاجي
11 مارس 2018 - 20:01
مسيرة موفقة السيد العامل للاطلاع وتفقد المشاريع وحاجيات السكان، لكن جماعة بني احمد اموكزن لم تحظى بزيارتكم وهل رأيتم السوق الاسبوعي الاضافي وملحقة الحالة المدنية المنتهية بهما الأشغال منذ سنين ورئيس الجماعة لم يبادر بتفعيلهما واشتغالهما، وكذلك اطلاعكم على مدى تقدم اشغال بناء الاعدادية بمركز الجماعة والاستماع للمنتخبين والسكان وفعاليات المجتع المدني ومعرفة معاناتهم سواء فك العزلة وانقطاع التيار الكهربائي وتساقط الاعمدة والعزلة الخ.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية