English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. 200 مهاجرا سريا يدخلون مليلية عبر السياج الشائك ووفاة احدهم (فيديو) (1.00)

  2. المغرب وإسبانيا.. توتّر العلاقات بلا أسباب وجيهة (0)

  3. مدير الاكاديمية يثبت الشنوف على رأس المديرية الاقليمية للتعليم بالحسيمة (0)

  4. اسبانيا تعيد الى المغرب 30 مهاجرا سريا وصلوا الى جزر "اشفارن" قرب الناظور (0)

  5. شركة "بيزورنو" الفرنسية والاستغلال البشع لعمال النظافة في الحسيمة (0)

  6. شباب الريف يتعادل مع اتحاد طنجة ويحقق اول نقطة في منافسات البطولة (0)

  7. مدارس لا تٌدرس بها اللغة الفرنسية بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | الأعرج يجتمع مع تنسيقية الصحافة الالكترونية بالشمال ويَتَسلم مذكرة مطلبية

الأعرج يجتمع مع تنسيقية الصحافة الالكترونية بالشمال ويَتَسلم مذكرة مطلبية

الأعرج يجتمع مع تنسيقية الصحافة الالكترونية بالشمال ويَتَسلم مذكرة مطلبية

أعلن محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال عن عزم الوزارة إنشاء معهد للصحافة واستراتجية الإعلام بطنجة، الذي سيمكن الصحفيين من الاستفادة من تكوينات متخصصة.

وتعهد وزير الثقافة والاتصال خلال لقاء مع ممثلين عن التنسيقية الجهوية للصحافة الالكترونية بجهة الشمال بتمكين المؤسسات الإعلامية التي تسير مواقع إلكترونية ملائمة مع مدونة النشر والصحافة، من دعم عمومي لتأهيل نشاطها، موضحاً أن الدعم التأهيلي للمقاولات الاعلامية، سيأخذ بعين الاعتبار عدد زوار الموقع الالكتروني وعدد المشتغلين فيه، إضافة إلى توفر المنشأة الاعلامية على الحد الأدنى من وسائل الاشتغال.

 وكشف وزير الاتصال، أن مجموعة من المراسيم التنظيمية ستصدر قريبا وستوضح بالتفصيل معايير وطرق الاستفادة من الدعم التأهيلي لهذه المنشآت الصحفية.

كما وعد الوزير الأعرج خلال اللقاء الذي جمعه بأعضاء المكتب المسير للتنسيقية الجهوية للصحافة الإلكترونية بجهة طنجة تطوان الحسيمة المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية للصحافة المغربية بمندوبية الثقافة بطنجة يوم السبت 10 مارس، بأنه سيأخذ مأخذ الجد كل مطالب أعضاء التنسيقية.

هذا يعتبر لقاء مكتب التنسيقية الجهوية للصحافة لإلكترونية الملائمة وضعيتها لقانون الصحافة والنشرة مع وزير الثقافة والاتصال الثاني من بعد اللقاء الذي كان مع مندوب وزارة الإتصال بجهة الشمال ابراهيم الشعبي تم من خلاله التطرق للعديد من النقاط التي تهم قطاع الصحافة والاعلام.

كما أن التنسيقية تعتزم عقد مجموعة من اللقاءات التشاورية مع مسؤولي جهة الشمال والهيئات المنتخبة في أفق التعريف بأهداف هذه الهيئة وخلق أجواء من الثقة مع مختلف المتدخلين في الشأن العام.

وفي ختام هذا اللقاء الذي غلبت عليه لغة التفاؤل بمستقبل جيد للصحافة الالكترونية سلم رئيس التنسيقية الجهوية للصحافة الإلكترونية عمر بنشعيب للوزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج مذكرة مطلبية تضمنت مجموعة من المطالب المهنية الملحة على أساس أنه لن يكون اللقاء الأول والأخير على حد قول الوزير.

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية