la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. استئنافية الناظور تخفض من العقوبة الحبسية لناشط في حراك اوروبا (0)

  2. مجلس الجهة يعيد مشروع متحف الريف بالحسيمة الى الواجهة (0)

  3. استئنافية الحسيمة تدين متهمين باغتصاب وهتك عرض قاصرين (0)

  4. اعتقال سبعيني مغربي حاول تهريب مهاجرين الى مليلية في سيارته (0)

  5. هذا ما حصل لجزائريان اقتحما جزيرة محتلة قرب الحسيمة لطلب اللجوء (0)

  6. اعمراشن يمثل امام المحكمة و"امنستي" تجدد طلبها بالافراج عنه (0)

  7. الحسيمة.. رئيس جماعة سنادة ينفي تقاعسه في فك العزلة عن الساكنة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الزفزافي يُشبه ممثل النيابة العامة بهتلر بسبب "جينات التمرد"

الزفزافي يُشبه ممثل النيابة العامة بهتلر بسبب "جينات التمرد"

الزفزافي يُشبه ممثل النيابة العامة بهتلر بسبب "جينات التمرد"

قال ناصر الزفزافي، القائد الميداني لحراك الريف، في جلسة محاكمته اليوم الاثنين  12 مارس الجاري أمام استئنافية البيضاء، إنه يتقدم بملتمس باسم كافة المعتقلين يستنكرون فيه ما تفوه به نائب الوكيل العام حكيم الوردي بحملهم جينات التمرد.

وكان الوردي خلال جلسة المحاكمة الجمعة الماضية، وفي خضم التلاسن الكلامي مع المتهمين ودفاعهم بسبب دفتر ووثائق المتهم ابراهيم أبقوي، استنكر تحدث المتهمين دون إذن من المحكمة واحتجاجهم على دفتر المتهم أبقوي ووصفه بأنه "تصرف يدل على تمرد جيني وبنوي خطير".

وقال الزفزافي إنهم كمتهمون يرفضون ما قاله ممثل النيابة العامة لأنه يذكرهم بمقولة لهتلر الزعيم الالماني الذي قال إن اليهود يحملون جينات المكر والخداع.

وتدخل الجامعي ليلتمس من المحكمة أن يسحب الوكيل العام ماقاله ويسحب ما تفوه به إن لم يكن مقصودا، وأنه في حالة العكس فإنهم كدفاع يدعمون ما قاله موكلهم الزفزافي وسيلجؤون للاجراءات القانونية.

وعقب الوردي على ما قاله الزفزافي ودفاعه برفضه الاعتذار، قائلا إنه في غياب أي سند قانوني جسدتم لحظة جميعا نفتخر بها أي أن النيابة العامة مابقاتش "البعبع" وتجسد السلطوية.

وعلاقة بالموضوه قدم معتقلوا الحراك خلال جلسة اليوم شكاية عبارة عن رسالة خطية موقعة من طرفهم إلى رئيس هيئة الحكم  ضد "ممثل الحق العام" تعتبرون فيها عبارة "جينات التمرد" التي وردت على لسانه عنصرية وشبهوها بمجموعة من السلوكات المعروفة عبر تاريخ البشرية… وطالبوا باتخاد المتعين.

من جهته اعتبر حكيم الوردي أنه ليس من أخلاقه ولا من مرجعيته إهانة أحد كيفما كان، بل إنه مستمر في ممارسة مهامه في إطار القانون، وتابع الوردي “لست مخولا للحديث، لأن الرسالة التي تقدمت لكم، هي شكاية إلى رئيس النيابة العامة ضدي ولا أرى هل من اختصاصي التعليق عليها.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
بلعلي
12 مارس 2018 - 23:34
ههههه.صافي تسالوليهم الخونة الانفصالين
مقبول مرفوض
-3
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية