English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شباب الريف الحسيمي يعود بفوز ثمين من مدينة صفرو (0)

  2. فلاحو منطقة الريف يستبشرون خيرا بعد التساقطات مطرية الاخيرة (0)

  3. الحسيمة.. جماعة بني حذيفة ترفض تنفيذ حكم قضائي بإعادة بناء مسجد (0)

  4. البحر يلفظ جــثـة متحللة نواحي اقليم الحسيمة (0)

  5. الحسيمة تواصل تصدر قائمة المدن الاكثر غلاء (0)

  6. الرد القمعي للجزائر على مطالبات القبايليين (0)

  7. الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | محاكمة الدار البيضاء .. مرض معتقلين يُثير نقاشاً حاداً في الجلسة

محاكمة الدار البيضاء .. مرض معتقلين يُثير نقاشاً حاداً في الجلسة

محاكمة الدار البيضاء .. مرض معتقلين يُثير نقاشاً حاداً في الجلسة

إستأنفت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أطوار محاكمة معتقلي حراك الريف المُرحّلين إلى الدار البيضاء، في جلسة جديدة عقدت اليوم الجمعة 16 مارس الجاري.

وباشرت المحكمة خلال هذه الجلسة استنطاق الفنان التشكيلي المعتقل كريم أمغار، الذي أكد أمام هيئة المحكمة انه فنان كان يساهم في الحراك برسوماته، حيث كشف أنه هو من ساهم في كتابة أكبر لافتة مكتوب عليها "لسنا إنفصاليين"، والتي قام نشطاء الحراك برفعها على جبل "موروبيخو" ردا منهم على تصريحات الأغلبية الحكومية، كما تحدث عن العلاقة التي جمعته بالمرحوم محسن فكري، قائلا: "محسن فكري ابن مدينتي إمزورن وكان يدرس معي، وجمعتني به العديد من الذكريات، وتألمت كثيرا عند وفاته وصراخه وهو يطحن لا يزال يتردد في أذاني إلى حدود اليوم".

وسرد أمغار أمام المحكمة حيثيات اعتقاله والتحقيق معه من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، حيث قال في هدا الصدد: "عند وصولي إلى مقر الفرقة الوطنية لم أعلم بما كان يحاك لي من قبل المحققين، حتى مر من الوقت يومان عندها جاءني ضابط ليس هو من اعتاد التحقيق معي، وقال لي: أنت من أضرمت النار في مبنى الشرطة بإمزورن، فأجبته بالنفي لكنه كررها لثلاث مرات، وصمدت على نفس جوابي الأول، إلا أن الأمر لم يعجبه، وصرخ في وجهي أنت من فعلتها، وضرب على الطاولة بيده بقوة ثم انصرف بعد ذلك".

وأضاف أمغار :"وعندما كانت سيدي القاضي أجوبتي لا تتماشى مع ما يريد سماعه المحققون، كان ذلك يزعجهم، مما دفع بأحدهم إلى الصراخ في وجهي إذا لم تتعاون معنا سألبسك ماقمت به وماقام به غيرك، وهو ما لم يفعله سيدي القاضي لأنه ألبسني فقط مالم أقم به".

وفي الوقت الذي كان فيه المعتقل أمغار يتحدث عن ما سبق تدخل حكيم الوردي، ممثل النيابة العامة، ليوقف تصريحاته، معلنا أن المعتقل ربيع الأبلق يعاني مغصا شديدا، ومطالبا القاضي علي الطرشي تمكينه من الفحص الطبي المستعجل، قبل أن يطلب الشيء نفسه بالنسبة لسمير إغيد بدوره.

وفي نفس السياق أدلى ممثل النيابة العامة بشواهد طبية حول مرض كل من ابراهيم بوزيان، حسين الإدريسي، وجمال النعيمي، الدين غابوا عن الجسلة، وهو الشيء الذي أقلق عائلاتهم و هيئة الدفاع ، التي اعتبرت أن "مرض المعتقلين، هو أمر يدعو إلى القلق"، مطالبا بالكشف عن مضمون الشواهد الطبية الشيء، الذي رفضه محاموا الدولة، مما أثار نقاشاً حاداً بين الطرفين، تدخل على اثره ممثل النيابة العامة ليؤكد أن الحالة الصحية للمتابعين المتغيبين، مستقرة وعادية وتدعو إلى القلق.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media