la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يحل بالحسيمة لهذا السبب (4.00)

  2. حوليش يطالب الوزارة بتوفير الاطر الطبية وتجهيز مستشفى للسرطان غير موجود (0)

  3. المانيا.. نزاع حول فتاة ينتهي بمصرع شاب مغربي طعنا بسلاح ابيض (0)

  4. الحسيمة .. المدير الاقليمي للتعليم يعارض التوجيهات الملكية ويدفع التلاميذ لمغادرة الدراسة (0)

  5. طالبو لجوء مغاربة يعيشون اوضاعا مزرية داخل مراكز الشرطة ببرشلونة (فيديو) (0)

  6. شباب الريف ينهزم بهدفين لهدف امام مضيفه أولمبيك خريبكة (0)

  7. مليلية المحتلة تحتفل بذكرى تأسيس "الفيلق الاستعماري" بطعم هزيمة انوال (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | هولندا .. مكافأة لاعتقال مغربي يقف وراء العديد من عمليات التصفية

هولندا .. مكافأة لاعتقال مغربي يقف وراء العديد من عمليات التصفية

هولندا .. مكافأة لاعتقال مغربي يقف وراء العديد من عمليات التصفية

خصصت الشرطة الهولندية مكافئة بقيمة 25 الف يورو، لمن يدلي بمعلومات تساعد في اعتقال مبحوث عنهما يشتبه تورطهما في العديد من عمليات التصفية التي شهدتها الاراضي المنخفضة خلال السنوات الاخيرة.

ونشرت الشرطة صورتي المشتبه فيهما، وهما من اصل مغربي يدعيان رضوان تاغي و سعيد رزوقي، يشتبه في وقوفهما وراء مجموعة من عمليات التصفية التي شهدتهما هولندا وراح ضحيتهما العديد من الشبان اغلبيتهم من اصل مغربي، كما يقودان عصابة للاتجار الدولي في المخدرات.

وياتي قرار الشرطة بالبحث عن المغربيان بعد المعلومات المهمة التي كشف عنها مغربي اخر يوجد رهن الاعتقال، حول ما يعرف بـ"حرب العصابات" التي شهدتها بلجيكا وهولندا اثر خلاف حول شحنة من الكوكايين اختفت في ميناء انتوربن في سنة 2012.

وافاد المعتقل المغربي المدعو "نبيل.ب" الذي توصل الى اتفاق مع المحكمة لاعتباره شاهدا عوض متهما، مقابل الكشف عن معلومات حول عصابات الاتجار في المخدرات المتورطة في عمليات التصفية، -افاد- ان المدعو رضوان تاغي هو من كان يعطي الاوامر بتنفيذ عمليات التصفية، فيما كان سعيد رزوقي ساعده الامين حسب ما علمته "شبكة دليل الريف".

وأضاف الشاهد انه تم تكليفه من طرف التاغي في يناير الماضي بتنفيذ عملية لتصفية شخص في اوتريخت يدعى "خالد . ح" عبر الوسيط المدعو رزوقي الا ان العملية فشلت، فتم تهديده بالتصفية، وهو ما دفعه الى ان يتحول الى شاهد لفضح الجهات التي تقف وراء عملية القتل الممنهج التي راح ضحيتها العديد من الشبان.

وكشفت مصادر مقربة من التحققيات ان المدعو رضوان التاغي ، تبحث عنه ايضا الشرطة المغربية، للاشتباه في تورطه في عملية اطلاق النار التي عرفتها مقهى "لاكريم" في مراكش في نوفمبر الماضي وأدت الى مقتل ابن قاضي بطريق الخطأ بعد ان كان المستهدف مالك المقهى.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
Andrianova
27 مارس 2018 - 14:06
سرقة، نشل، قمار، التحرش بالنساء، تعاطي المخدرات بكل أنواعها والمتاجرة بها، الدهس بالسيارات، تصفيات جسدية، دعارة، ارهاب باسم الدين، تطرف، غش على نطاق واسع، نقل البضائع المسروقة من أوربا الى المغرب، التحايل على المؤسسات الحكومية من أجل الحصول على التعويضات الاجتماعية...
كلها عناوين بارزة في " سيفي " المواطن المغربي بالخارج، وبالأخص الفئة الشبابية من الجيل الثاني وحتى الثالث منهم للأسف..
عدا ذلك تظهر أرقام ادارة الاحصاء الهولندية على سبيل المثال، سنة بعد أخرى بأن المغاربة هم أكثر الأجانب حضورا بالسجون الهولندية... ذلك، لارتكابهم جرائم تتعلق بالسرقة ) 38.2 في المائة ( ، جرائم الاعتداءات الجنسية ) 31 في المائة ( ، حيازة المخدرات والمتاجرة بها ) 29 في المائة ( ، الاخلال بالنظام العام ) 4 في المائة ( ..
هذا، وتبقى الفئة العمرية ما بين 18 الى 45 سنة هي الأكثر ارتكابا للجرائم بجميع أنواعها ) 67 بالمائة ( ، بينما يبلغ عدد المساجين المتراوحة أعمارهم بين 45 و65 سنة حوالي 22 بالمائة...
بالاضافة لهذا وذاك، بينت احصائيات المؤسسة الأوربية أن عدد السجناء المغاربة بدول الاتحاد الأوربي ، ارتفع في السنوات العشر الماضية بشكل ملحوظ ومهول متفوقا على الرومانيين، الذين ظلوا لسنوات طوال الأكثر اقترافا للجرائم فوق التراب الأوربي..
مقبول مرفوض
1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية