English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  2. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

  3. عمالة الحسيمة "ترفض" طلب شاب للحصول على دعم المبادرة بسبب "إسرائيل" (0)

  4. خبراء يقدرون الموارد المائية الجوفية لحوض "غيس -النكور" بـ 11 مليون متر مكعب (0)

  5. تفويت أصول مستشفيات عمومية بالشمال يجر وزير الصحة للمساءلة البرلمانية (0)

  6. لوطا.. سيارة ترسل راكبي دراجة نارية الى مستشفى الحسيمة في حالة خطيرة (0)

  7. رأي: محمد بن عبد الكريم الخطابي وعلاقته بالدولة الفرنسية من خلال مذكراته (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | عامل اقليم الحسيمة يقوم بزيارة تفقدية الى المستشفى الإقليمي

عامل اقليم الحسيمة يقوم بزيارة تفقدية الى المستشفى الإقليمي

عامل اقليم الحسيمة يقوم بزيارة تفقدية الى المستشفى الإقليمي

حل عامل إقليم الحسيمة صباح يومه السبت 28 أبريل 2018 بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة في زيارة تفقدية لفعاليات الحملة الطبية في عدة اختصاصات التي انطلقت السبت الماضي بالمستشفى المذكور المنظمة من طرف المندوبية الإقليمية للصحة.

وقد قام السيد فريد شوراق، الذي كان مرفوقا بالكاتب العام للعمالة والسلطة المحلية والمندوب الإقليمي للصحة وممثلين عن المجلس الجماعي للحسيمة ورؤساء الجمعيات الشريكة، بالاطلاع على سير هذه الحملة الطبية حيث قدمت له شروحات حول طبيعة الخدمات المقدمة والمتمثلة في إجراء الفحوصات والعمليات الجراحية وتصحيح البصر، يشرف عليها فريق طبي من فرنسا يتكون من 49 عنصرا من أطباء أخصائيين وممرضين، وبمشاركة 34 عنصرا مماثلا من الطاقم المحلي. 

وحسب مصادر من المندوبية الاقليمية للصحة، فقد استفاد 880 شخص من فحوصات طب العيون، كما انتقل طاقم هذا الأخير الى المؤسسات التعليمية حيث استفاد أزيد من 900 تلميذ من عملية تصحيح البصر، من ضمنهم 187 تلميذ استفادوا من النظارات الطبية بالمجان، وبالموازاة مع ذلك تم اجراء 106 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء من العيون "جلالة". 

وبدورهم أخصائيي أمراض النساء قاموا باجراء الكشوفات الطبية لأزيد من 100 مستفيدة، فيما استفاد 300 شخصا من الفحوصات الطبية العامة واستفاد 48 شخص كذلك من عمليات الجراحة العامة.

وتندرج هذه القافلة الطبية في إطار المجهودات الرامية إلى تقريب الخدمة العمومية للساكنة وتجويد الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والتخفيف من حدة الاكتظاظ وانتظار المواعيد التي تطول في بعض الأحيان.

ومن جهة أخرى، في نفس اليوم، قام  ذات المسؤول الإقليمي بزيارة شارع المنصور الذهبي المعروف بين ساكنة الحسيمة بشارع "صباطيرو" الذي يعتبر أحد أهم الشوارع القديمة والتاريخية بمدينة الحسيمة، وكان مرفوقا بالكاتب العام للعمالة والسلطة المحلية وممثلين عن المجلس الجماعي للحسيمة وممثل وكالة تنمية أقاليم الشمال بالإضافة إلى ممثلي بعض المصالح الخارجية.

 وتهدف هذه الزيارة إلى معاينة البنية التحتية بهذا الشارع الذي يشهد رواجا تجاريا مهما، والوقوف الميداني على طبيعة الحاجيات التي عبر عنها الساكنة وأصحاب المحلات التجارية، حيث سيتم التدخل لتحسين مناخ ممارسة التجارة وذلك بتهيئة الشارع المذكور والأزقة المجاورة وإعادة تأهيلها بالعمل على تبليطه من جديد بالمواصفات المطلوبة، وكذلك من خلال تجديد الإنارة العمومية وشبكة الصرف الصحي، ليتمكن التجار من التعاطي مع نشاطهم التجاري بكل أريحية وسلاسة، كما سيتم تهيئة الشرفة المطلة على شاطئ كيمادو لاضفاء مزيد من الجمالية  عليها لتكون في مستوى تطلعات الزوار والسياح. 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media