English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. الحسيمة.. مشروع لاحداث "كورنيش" على شاطئ سواني (5.00)

  2. وزارة التعليم تؤكد صرف الزيادة في الأجور لأسرة التعليم نهاية الشهر الجاري (0)

  3. الناظور .. وزير الصحة يعطي انطلاقة خدمات 43 مركزاً صحّيا حضرياً وقرويا (0)

  4. إحباط محاولة للهجرة السرية من الحسيمة وتوقيف 22 شخصا (0)

  5. اختتام فعاليات دوري لكرة القدم المصغرة (0)

  6. الناظور .. وفاة طفل تم تأجيره لاستغلاله في التسول (0)

  7. 20 سنة سجنا لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية بالحسيمة نتج عنها وفاة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | بعد هولندا وزيرين بلجيكيين يحلان بالمغرب لمناقشة مجموعة من القضايا

بعد هولندا وزيرين بلجيكيين يحلان بالمغرب لمناقشة مجموعة من القضايا

بعد هولندا وزيرين بلجيكيين يحلان بالمغرب لمناقشة مجموعة من القضايا

بعد ايام من زيارة وزير الخارجية الهولندي ينتظر ان يحل بالمغرب كل من جان كامبون وزير الداخلية البلجيكي وثيو فرانكين، وزير الدولة لشؤون الهجرة واللجوء، للتباحث مع نظرائهم المغاربة بشان مجموعة من القضايا المشتركة وخاصة ما يتعلق باستقبال المغاربة المدانين في قضايا متعلقة بالارهاب.

وكشفت مصادر مطلعة ان هذه الزيارة تاتي بعد رفض مجلس نزاعات الاجانب اعادة ثلاثة مغاربة مدانين بالارهاب الى وطنهم، بمبرر احتمال تعرضهم للتعذيب، وهو ما ترفضه الحكومة البلجيكية التي ترغب في التخلص من هؤلاء باية طريقة.

وتأتي هذه الزيارة بعد ثلاثة اشهر من زيارة قام بها نائب الوزير الأول وزير الشؤون الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز، الذي تباحث مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حيث اكد أن العلاقات الثنائية بين البلدين ستشهد سنة 2018 دفعة قوية على ضوء البعثة الاقتصادية التي ستقودها الأميرة أستريد شهر نونبر المقبل، مشيرا إلى أن أزيد من 400 من ممثلي المقاولات والجامعات ومراكز الأبحاث الجامعية أكدوا مشاركتهم في هذه البعثة "ما يعكس متانة العلاقات القائمة بين البلدين في المجالات الاقتصادية والثقافية والعلمية". 

وأوضح المسؤول البلجيكي أن محادثاته مع العثماني شكلت مناسبة للتوقف عند سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتدارس جملة من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأمن ومحاربة الإرهاب. 

وفي هذا الصدد، قال ريندرز إن المباحثات تطرقت إلى التعاون المشترك في مجال محاربة الإرهاب إلى جانب التحالفات التي ينضوي تحتها كلا البلدان، مضيفا أن اللقاء مع العثماني شكل مناسبة لتدارس التحديات المرتبطة بالمقاتلين الأجانب علاوة على سبل التعاون في مجال الهجرة، سواء بين دول شمال إفريقيا وأوروبا أو بين دول القارة الإفريقية.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media