English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. " بام" الحسيمة يعترف بأخطائه ويطلق نداء من اجل "المصارحة والمصالحة" (1.00)

  2. اطلاق مشروع الطريق المداري للناظور بتكلفة 17 مليارا (0)

  3. الفساد ينخر البيت الداخلي لنادي شباب الريف الحسيمي (0)

  4. العفو الدولية تطالب بـ"محاكمة عادلة" للزفزافي ورفاقة في الاستئناف (0)

  5. الحسيمة.. البراءة لطبيب متهم بإصدار شواهد طبية مزورة (0)

  6. بعد طرد منسق الفريق .. شباب الريف يوقع عقوبة كبيرة على الحارس الحواصلي (0)

  7. الكلاب الضالة تهدد المواطنين بمدينة الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | مئات الأشخاص يستفيدون من قافلة طبية متعددة التخصصات بالحسيمة

مئات الأشخاص يستفيدون من قافلة طبية متعددة التخصصات بالحسيمة

مئات الأشخاص يستفيدون من قافلة طبية متعددة التخصصات بالحسيمة

استفاد المئات من الأشخاص من خدمات القافلة الطبية التضامنية المتعددة الاختصاصات، التي نظمت خلال الفترة ما بين 21 وحتى 29 أبريل 2018 بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بمدينة الحسيمة، من طرف المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالحسيمة، بشراكة مع جمعية اتحاد تاوريرت للتعليم والتضامن والتعاون والمجلس الإقليمي للحسيمة، وجمعية النكور لمساعدة مرضى القصور الكلوي بجانب عدة فاعلين.

وبلغ عدد المستفيدين من خدمات وفحوصات متعلقة بطب العيون خلال القافلة الطبية المذكورة، نحو 880 شخصا، حيث تم إجراء 106 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء من العيون "جلالة"، كما قدمت القافلة الطبية أيضا خدماتها بالمجان في طب العيون بمجموعة من المؤسسات التعليمية، حيث استفاد أزيد من 906 تلاميذ من عملية تصحيح البصر، من بينهم 187 تلميذا حصلوا على نظارات طبية بالمجان.

وأجرى الأخصائيون في أمراض النساء الولادة بالقافلة التي تعبأ لها نحو 34 إطارا طبيا وشبه طبي وعدد من الأطر الإدارية والتقنية التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة بمدينة الحسيمة، بتعاون مع 18 إطارا طبيا وشبه طبي ينتمون لإحدى الجمعيات الفرنسية، كشوفات مجانية على أزيد من 100 امرأة، فيما استفاد 300 شخصا من فحوصات تتعلق بالطب العام، بينما ناهز عدد المستفيدين من فحوصات وعلاجات أمراض الجهاز الهضمي 46 شخصا، فيما تم إجراء عمليتين تتعلقان بالمسالك البولية.

وتهدف هذه الحملة الطبية التي تندرج في إطار المجهودات الرامية، إلى تقريب الخدمة العمومية الصحية من الساكنة، وتجويد الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والتخفيف من حدة الاكتظاظ وطول أمد مواعيد الفحوصات والعمليات الطبية.

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية