English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تساقطات مطرية وثلجية تخلف ارتياحا كبيرا وسط فلاحي اقليم الحسيمة (3.00)

  2. البحر يلفظ 30 جثة بسواحل الناظور منذ نهاية شهر فبراير الماضي (0)

  3. غرفة الجنايات تدين متهما بالتهجير السري من سواحل الحسيمة (0)

  4. الحسيمة.. نائب لرئيس مجموعة "نكور-غيس" "يعربد" على عمال النظافة (0)

  5. الحسيمة .. تعويضات "غير قانونية" لأعضاء مجلس إمزورن (0)

  6. الحسيمة.. ندوة تحسيسية في موضوع الماء وخطر التغيرات المناخية (0)

  7. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | محكمة جرائم الاموال تدين البرلماني عمر الزراد بـ 3 سنوات سجنا نافذا

محكمة جرائم الاموال تدين البرلماني عمر الزراد بـ 3 سنوات سجنا نافذا

محكمة جرائم الاموال تدين البرلماني عمر الزراد بـ 3 سنوات سجنا نافذا

ادانت غرفة الجنانات الابتدائية لجرائم الاموال بفاس، في جلستها ليومه الثلاثاء 22 ماي، البرلماني ورئيس بلدية تارجيست عمر الزراد ، ومحمد زمو ونائبه الرابع ، ووزعت عليهم بالسجن ست سنوات سجنا نافذا مناصفة، بعد متابعتهما بتهمة الارتشاء واستغلال النفوذ.

وكانت ذات الغرفة قد استمعت الى المتهمين وشاهدين في الملف فيما استبعدت شهادة قريب من الطرف المدني، كان يراهن عليه حزب الاصالة والمعاصرة لتبرئة اعضاءه، الا ان المحكمة استبعدت شهادته لسوابقه المتعددة وإدانته بعقوبات سالبة لحريته بتهم جنائية وجنحية مرتبطة بالنصب والتزوير في محرر عرفي واستعماله.

وأدلى دفاع الطرف المدني، بأحكام متعددة ضد الشاهد “أ. خ” شهد كتابيا على نفسه أن المال المضبوط لدى محمد زمو يخص نصيب أمه من بيعه القطعة الأرضية المتنازع عليها، مجاورة للسوق المحلي، اختيرت من قبل المجلس البلدي لتاركيست لبناء سقيفة لاحتضان الباعة الجائلين بالمدينة.

ولم يجرح الدفاع في أهلية الشاهدين الآخرين، بينهما تقني بالجماعة حضر اجتماع لجنة تقييم ثمن البقعة التي ترأسها باشا المدينة وضمت 10 أعضاء، بمن فيهم الرئيس وممثلون عن إدارة الضرائب والأملاك المخزنية والتسجيل والتنبر، قبل الاتفاق على 1000 درهم ثمنا للمتر المربع لبيع القطعة.

من جهته انكر رئيس جماعة تاركيست ونائبه، تهمتي الرشوة واستغلال النفوذ، مؤكدين سقوطهما ضحيتي انتقام من الطرف المشتكي. 

وأعاد الزراد تركيب ما وقع يوم اعتقاله، مؤكدا أنه كان بمكتبه مع التقني المستمع له شاهدا، قبل مفاجأته بعناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تعتقله دون أن يعرف السبب إلا لاحقا، مبررا توقيعه محضر أقواله بالحالة الصحية التي كان عليها بعد طول مدة نقلها بين تاركيست والبيضاء ومرضه بالكلي.

وأوضح أن المشتكي زاره واقترح عليه هدية نظير تسهيل مسطرة تفويت البقعة الأرضية، قبل أن يطرده عكس ما جاء بمحضر الشرطة من اعترافه بالتواطؤ مع نائبه تسلم المبلغ بالمرحاض، قبل أن يدسه في صندوق سيارته الخلفي أمام أعين عناصر الشرطة التي تدخلت في الوقت المناسب لاعتقاله وزميله.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media