English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الناظور .. وفاة طفل تم تأجيره لاستغلاله في التسول (0)

  2. 20 سنة سجنا لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية بالحسيمة نتج عنها وفاة (0)

  3. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  4. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  5. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  6. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  7. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | شاهد اخر "يورط" الزفزافي في حادث احراق بناية الشرطة بإمزورن

شاهد اخر "يورط" الزفزافي في حادث احراق بناية الشرطة بإمزورن

شاهد اخر "يورط" الزفزافي في حادث احراق بناية الشرطة بإمزورن

مرة أخرى تشهد جلسة اليوم الخميس، التي عقدتها جنايات الدارالبيضاء، لمحاكمة معتقلي حراك الريف، انتفاض ناصر الزفزافي، القائد الميداني للحراك في وجه الشهود.

واستدعت اليوم المحكمة شاهدا آخر، ويعتبر من المدنيين، الذين صرحوا في محاضر الملف بحضورهم لأحداث إمزورن، التي عرفت إحراق بناية للشرطة بالكامل، وتوبع بسببها عدد من المعتقلين أولهم ناصر الزفزافي.

وبعد أدائه اليمين أمام المحكمة، روى الشاهد كسابقه من الشهود الذين طالب دفاع المعتقلين باستدعائهم ووافقت المحكمة، كيف وقعت أحداث إمزورن التي انطلقت بالاحتجاج وانتهت بإضرام النار في بناية الشرطة، موجها الاتهام، في جواب للمحكمة، إلى ناصر الزفزافي بكونه من "حرض" و"أمر" المحتجين بالتوجه نحو بناية الشرطة التي أسماها ب "الثكنة" قائلا "ناصر قال للناس خاصنا نواجهو المخزن قبل ما يواجهنا”.

وأضاف الشاهد ان "كلمات ناصر كانت سببا في توجه المتظاهرين نحو البناية قبل ان يجري إحراقها من طرفهم"، ونادى رئيس الجلسة، المستشار علي طرشي، على ناصر الزفزافي، ليدلي بتصريحه إزاء ما قاله الشاهد، فانتفض في وجهه متهما اياه بقول "الزور والكذب" و ‘أنه من "أصحاب السوابق القضائية".

الزفزافي الذي كان يرتدي جلبابه الأزرق المعروف يوم ارتدائه حين "اقتحام المسجد ومقاطعة خطبة الجمعة"  أكد أنه دخل في إضراب مفتوح عن الطعام، منذ أمس الأربعاء احتجاجا على "عدم حياد المحكمة"، إذ لم ينته بمواجهة الشاهد بكونه "كاذب" بل اتهمه بالمتاجرة في مسكر ماء الحياة "الماحيا"، وأن له متابعة بسبب اتجاره في مخدر الحشيش، وأن له معه عداوة سابقة، كما أنه حاول الاعتداء عليه وحاول سرقة هاتف أحد المعتقلين، إبان خروجهما في الاحتجاجات قائلا للمحكمة "آمروه يعري على دراعو.. راه كلو مشرط".

دفاع المعتقلين تدخل هنا ليطالب المحكمة بدوره أن تستبعد هذا الشاهد ل"وجود عداوة بينه وبين ناصر كما أنه من أصحاب السوابق"، وهو ما اعترض عليه ممثل الحق العام، حكيم الوردي، قائلا  "إن كان الفيصل بيننا هو القانون فلا وجود لنص في قانون المسطرة الجنائية يقول باستبعاد شاهد من الإدلاء بشهادته بسبب عداوة”.

ورغم اعتراض الدفاع على تدخل الوكيل العام إلا أنه واصل قائلا "الممنوعون من الشهادة في قانون المسطرة الجنائية بسبب السوابق هم من صدرت في حقهم عقوبة جنائية وليس متابعة جنائية" مستغربا مرة أخرى من الدفاع الذي يطالب باستدعاء شاهد وتوافق المحكمة ثم يطالب باستبعاده أو "يجرح" فيه

وعرج الوكيل العام بالقول "هذا اجتهاد قضائي لمحكمة النقض، لأنه يكفي قانونا الاستماع للشهود عند قاضي التحقيق لكن كنيابة عامة جئنا بهذا الاجتهاد في مذكرتنا، وبينا أن الأصل هو الاستماع للشهود أمام القضاء، وأن الاستثناء هو الاستماع لهم أمام قاضي التحقيق”، معتبرا أن الشاهد "مرغت كرامته في الوحل بعد الاتهامات التي سمعها أمام المحكمة بأنه وعائلته من ذوي السوابق".

من جانبه، لم يمر دفاع المعتقلين مرور الكرام على ما قاله ممثل النيابة العامة بل قال "استدعاء الشهود كيفما كانت طبيعتهم هو ضرورة ولن نتراجع ونعود للخلف، لأن هذا قرار المحكمة ولن نتراجع عنه إلا اذا تراجعت عنه المحكمة" مضيفا "شهادته كانت سببا أساسيا في توريط الزفزافي ومحمد الحاكي، لهذا يجب على المحكمة أن تتأكد من أن الشهادة تقال بدون خوف أو حقد بعد أن يؤدي الشاهد اليمين”.

تيل كيل 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
hassan
25 مايو 2018 - 10:34
في ما ان هذا النعيل او شاهد الزور كان موجودا في الميدان اذن هذا ا---- شارك في التجمهر بدون رخصة واحراق منزل رجال العار وعمل الاعاقة لوصول الوقاية المدنية ومذا ينتضر القاضي المحكوم من اصدار الامر لاعتقالهه
مقبول مرفوض
1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media