English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. " بام" الحسيمة يعترف بأخطائه ويطلق نداء من اجل "المصارحة والمصالحة" (1.00)

  2. اطلاق مشروع الطريق المداري للناظور بتكلفة 17 مليارا (0)

  3. الفساد ينخر البيت الداخلي لنادي شباب الريف الحسيمي (0)

  4. العفو الدولية تطالب بـ"محاكمة عادلة" للزفزافي ورفاقة في الاستئناف (0)

  5. الحسيمة.. البراءة لطبيب متهم بإصدار شواهد طبية مزورة (0)

  6. بعد طرد منسق الفريق .. شباب الريف يوقع عقوبة كبيرة على الحارس الحواصلي (0)

  7. الكلاب الضالة تهدد المواطنين بمدينة الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | حجز وإتلاف 4727 كلغ من المنتجات الفاسدة بجهة الشمال

حجز وإتلاف 4727 كلغ من المنتجات الفاسدة بجهة الشمال

حجز وإتلاف 4727 كلغ من المنتجات الفاسدة بجهة الشمال

أفادت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة أنه تم خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان حجز وإتلاف 4727 كلغ من المنتجات الغذائية الغير الصالحة للاستهلاك.

وأوضحت المديرية الجهوية، في بلاغ صحافي، أن هذه الكمية من المنتجات الغذائية المحجوزة تتوزع على 46 كلغ من المستحضرات السكرية، و 828 كلغ من المنتجات البحرية، و 170 كلغ من الحلويات، و 2651 كلغ من اللحوم، و 85,5 كلغ من الدقيق والمعجنات، و 53 كلغ من الحليب ومشتقاته، و 30 كلغ من اللحوم البيضاء، و 158 كلغ من الفواكه الجافة، و 69 لترا من الزيوت النباتية، و 69,7 كلغ من المصبرات النباتية، و 282 بيضة، و 107 كلغ من المواد الغذائية المختلفة.

على مستوى الاستيراد، راقبت مديرية المراقبة والجودة بميناء طنجة المتوسط، التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ما مجموعه 8857 طنا من المنتجات الغذائية أسفرت على إرجاع 76,71 طنا لكونها لا تستجيب للمعايير الصحية المطلوبة، وتتكون بالأساس من الفواكه الطرية ومنتجات البحر. 

أما على مستوى الأسواق المحلية، فقد قامت مصالح المراقبة التابعة للمكتب ب 184 خرجة مراقبة ميدانية، منها 93 خرجة ضمن لجان إقليمية، تم من خلالها تحرير 12 محضر مخالفة، كما تم القيام بعمليات تحسيس في مجال تخزين المواد الغذائية وعنونتها وشروط سلامتها لصالح المستهلكين والمهنيين. 

وخلص المصدر نفسه أن أزيد من 32 مفتشا (مهندسين، بياطرة وتقنيين) شاركوا مع كافة المتدخلين في إطار اللجان الإقليمية لمراقبة المواد الغذائية خلال شهر رمضان على صعيد كل أقاليم الجهة.

و م ع 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية