English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. وحدات صناعية جديدة سترى النور باقليم الحسيمة (0)

  2. البحرية الملكية تنقذ 54 مهاجرا سريا في بحر البوران (0)

  3. جدل في اسبانيا بعد اعتراف امام بسبتة المحتلة بتلقيه أجرا من المغرب (0)

  4. ادارة سجن عكاشة " تصادر" اقمصة اندية رياضية من نزنانة الزفزافي (0)

  5. السجن النافذ لستة متهمين بمحاولة الهجرة السرية من سواحل الحسيمة (0)

  6. 147 من أسر معتقلي حراك الريف تتلقى دعما شهريا (0)

  7. الامطار تكشف اختلالات جسيمة في انجاز المقطع الطرقي بني بوعياش اجدير (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | حكيم بن شماش : العدالة والتنمية حزب وطني

حكيم بن شماش : العدالة والتنمية حزب وطني

حكيم بن شماش : العدالة والتنمية حزب وطني

قال حكيم بن شماش الأمين العام المنتخب على رأس قيادة البام ، أن هناك مخاطر وتحديات تتربص بالحزب، وتأتي من بيئة دولية وإقليمية شديدة التعقيد مضيفا أن هناك "صنف آخر من التحديات التي تمثل خطراً على المكتسبات التي حقَّقها الشعب المغربي، والتي قدَّم فيها تضحيات جيلا بعد جيل؛ وهي مكتسبات تفاعل معها الملك محمد السادس، من خلال المبادرات العملاقة والأوراش الإصلاحية التي شهدناها في عهده".

واضاف الأمين العام للبام، حسب ما نقله الموقع الرسمي للحزب أن  "أبزر خطر يحدق بالقيم ، تتجلَّى في عدد من المشاريع "النُكوصية" التي تُريد جرَّ البلاد إلى الوراء؛ لأنَّ المشروع الديمقراطي الحداثي الذي يُشكل بيتنا المشترك هو مشروع ينشد الحداثة.. ولا أفهم لماذا بعض قياديي حزب العدالة والتنمية منزعجون من هذا التصريح، بعدما تحدثت عن الإسلام السياسي، هل "حزب العدالة والتنمية حزب ديال الإسلام السياسي" .

 وبالمقابل وصف بن شماش  حزب العدالة والتنمية بـ  الوطني يقود الحكومة المغربية  قائلا " ومكينش شي حزب دبر الحكومة على امتداد 7 سنوات، هذا حزب وطني يُوجد على رأس الحكومة". مذكرا  أن الدستور والقوانين المغربية تمنع تشكيل الأحزاب على أساس عرقي وعلى أساس ديني.

ولم يفوت ذات المتحدث الفرصة ليعلن صراحة بأن "الجرار" سيتصدى لكل من يسعى إلى استغلال آلام المغاربة ومعاناتهم واستغلال الدين في المعارك السياسية والدنيوية، لأن المغاربة "وصلات ليهم للعظم" يريدون الشغل والكرامة ونحن جئنا ليس لمحاربة أحد، لأن عدونا الوحيد هو الفقر والتهميش والمعاناة"

وأوضح أن انتخابه على رأس "البام" لا يعني أنه سيقوم  بتعديل الوثائق المرجعية للحزب، التي صادقت عليها المؤتمرات الوطنية السابقة؛ وبالمقابل وعد المتحدث  بـ "معارضة بناءة بعيداً عن "الهدم" "والترياب".

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
صوت الحر
2 يونيو 2018 - 19:46
اسمع ايها الضفدع ان المدينة تتعرض لهجمة شرسة يا ابن اشماشن ليس منكم رجل بعت القضية من أجل فيلا للبيع تبا لك
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية