la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. ارباب المراكب يلجؤون لطرق "خسيسة" لرفع اسعار السمك (3.00)

  2. انقاذ 4 مهربين للمخدرات احترق قاربهم اثناء مطاردة للبحرية الاسبانية (0)

  3. القوات العمومية تتدخل لمنع احتجاج للمطالبة بالافراج عن معتقلي الريف (0)

  4. حكيم الوردي: ناصر الزفزافي جعل من الحراك مصدراً للرزق (0)

  5. ملف معتقلي الريف بالدار البيضاء يدخل مرحلته الاخيرة (0)

  6. عمال موسميين مغاربة يتعرضون لحادثة سير مميتة في اسبانيا (صزر) (0)

  7. الزفزافي الاب يطالب باخراج المعتقلين من "التعذيب النفسي وظلمة الاعتقال " (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | حجز أزيد من 7 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة بجهة الشمال

حجز أزيد من 7 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة بجهة الشمال

حجز أزيد من 7 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة بجهة الشمال

في إطار برنامج عمل المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، قامت مصالح المكتب خلال العشر أيام الثانية من شهر رمضان الجاري، بحملة واسعة لمراقبة جودة وسلامة المنتجات الغذائية بجميع أقاليم الجهة (طنجة أصيلة، تطوان، العرائش، الفحص انجرة، الشاون، المضيق الفنيدق، وزان، والحسيمة). 

فعلى مستوى الاستيراد، فقد ابرز المكتب الوطني أنه تمت مراقبة 8154 طن من المنتجات الغذائية من قبل مصالح المكتب بمديرية المراقبة والجودة بميناء طنجة المتوسط.

أما على مستوى السوق المحلي، فقد قامت مصالح المراقبة التابعة لذات المكتب، ب 194 خرجة مراقبة ميدانية، منها 116 خرجة ضمن لجان إقليمية، كما تم القيام بعمليات تحسيس في مجال تخزين المواد الغذائية، وشروط سلامتها لصالح المستهلكين والمهنيين.

هذا، وقد أسفرت هذه العمليات، عن حجز وإتلاف 7042 كلغ من المنتجات الغير الصالحة للاستهلاك، منها 3231 كلغ من اللحوم، 1880 كلغ من المنتجات البحرية، 379 كلغ من الحليب ومشتقات، 265 كلغ من الدقيق والمعجنات، 154 كلغ من المستحضرات السكرية، 140 كلغ من منتجات الحلوى، 82 كلغ من الفواكه الجافة، 74 ليتر من الزيوت النباتية، 69 كلغ من اللحوم البيضاء، 60 كلغ من المصبرات النباتية، 224 بيضة، و708 كلغ من المواد الغذائية المختلفة.

وأبرز المكتب الوطني للسلامة الصحية، أن أزيد من 32 مفتشا من ضمنهم مهندسين وبياطرة وتقنيين، شاركوا مع كافة المتدخلين في إطار اللجان الإقليمية لمراقبة المواد الغذائية خلال شهر رمضان الحالي على صعيد جميع أقاليم الجهة الثمانية. 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية