la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. ارباب المراكب يلجؤون لطرق "خسيسة" لرفع اسعار السمك (3.00)

  2. انقاذ 4 مهربين للمخدرات احترق قاربهم اثناء مطاردة للبحرية الاسبانية (0)

  3. القوات العمومية تتدخل لمنع احتجاج للمطالبة بالافراج عن معتقلي الريف (0)

  4. حكيم الوردي: ناصر الزفزافي جعل من الحراك مصدراً للرزق (0)

  5. ملف معتقلي الريف بالدار البيضاء يدخل مرحلته الاخيرة (0)

  6. عمال موسميين مغاربة يتعرضون لحادثة سير مميتة في اسبانيا (صزر) (0)

  7. الزفزافي الاب يطالب باخراج المعتقلين من "التعذيب النفسي وظلمة الاعتقال " (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | المجلس الاقليمي يقرر احداث مقبرة بـ"مواصفات حديثة" لساكنة الحسيمة

المجلس الاقليمي يقرر احداث مقبرة بـ"مواصفات حديثة" لساكنة الحسيمة

المجلس الاقليمي يقرر احداث مقبرة بـ"مواصفات حديثة" لساكنة الحسيمة

عقد المجلس الاقليمي للحسيمة اول امس الاثنين 11 يونيو الجاري، دورته العادية برسم شهر يونيو، تحت رئاسة اسماعيل الرايس رئيس المجلس وبحضور عامل الاقليم فريد شوراق.

وعرفت اشغال هذه الدورة مناقشة والمصادقة على مجموعة من النقاط المدرجة في جدول الاعمال، حيث تمت المصادقة على 14 اتفاقية شراكة، تتعلق باتفاقية خاصة بالتأهيل المؤسسات التعليمية بالعالم القروي وأخرى بتأهيل المؤسسات الصحية بالإقليم، وتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب، واتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية لإحداث وتدبير مرافق الوقاية وحفظ الصحة.وتمت المصادقة كذلك على اتفاقية شراكة لبناء وتجهيز مقر مجموعة الجماعات الترابية، واتفاقية تمويل مشروع لإيواء تسعة عائلات واستفادتهم من برنامج "مدن بدون صفيح" لمدينة الحسيمة، وكذا اتفاقية تهم إنجاز 10 ملاعب القرب متعددة الرياضات بمختلف جماعات الإقليم.

وصادق المجلس ايضا على إحداث مقبرة إقليمية بمواصفات حديثة بجماعة أجدير، وعلى اتفاقية شراكة قصد اقتناء جرافة لجماعة شقران في اطار تعزيز الجماعة بالآلات لفك العزلة عن الدواوير. كما صادق أعضاء المجلس الإقليمي للحسيمة على اتفاقية قصد بناء دار الشباب بجماعة زرقت، واتفاقية شراكة قصد دعم جمعية البحارة الصيادين بميناء الحسيمة، وأخرى لبناء وتهيئة المسالك القروية بالإقليم.

وصادق المجلس ايضا على برمجة الفائض المالي الحقيقي برسم سنة 2017 الذي قدر بـ 5.988.442.42 مليون درهم، وتخصيص المبلغ لبناء دار الشباب بجماعة زرقت واقتناء جرافة لجماعة شقران واقتناء تجهيزات طبية ومعدات أخرى لفائدة جمعية الصيادين بميناء الحسيمة، بالإضافة إلى اقتناء السكانير جديد لمستشفى الإقليمي بالحسيمة.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
Aziz
13 يونيو 2018 - 20:30
تين عائلات دور الصفيح في مركز المدينة عائلات سوق الثلاثاء بالحسيمة أقدم حي صفيح في المدينة أن لم أقل أقدم حي صفيح في المغرب كله.حي صفيحي من عهد الاستعمار لكن لا أحد سأل كيف يعاني هذه العائلات منذ عقود منذ الخمسينيات يعانون في صمت لا ماء صالح للشرب لا قنوات للصرف الحي لا طرق لا أمن لا سكينة لنا الله منكم يا مسوولي المدينة لنا الله .
نتمنى انشاء الله أ ن يقوم صاحب الجلالة بزيارة مفاجئة لهولاء السكان كي نحكي له معاناتنا مع هولاء المسوولين.
و نتمنى لكم طاقم دليل الريف بزيارتنا و لكم أجر كل هذه العائلات
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية